تحطم طائرة عسكرية قرب مطار طهران الدولي

تحطم طائرة عسكرية قرب مطار طهران الدولي

المصدر: طهران- إرم نيوز

 لقي شخصان مصرعهما، وأُصيب ثالث، جرّاء تحطم طائرة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، قرب مطار طهران الدولي.

وسقطت الطائرة وهي من نوع فجر 3 تابعة للقوات البرية في الجيش الإيراني في منطقة رباط كريم بعد إقلاعها من مطار الخميني الدولي، وكانت في طريقها إلى مطار مهر أباد وسط طهران.

وقالت وسائل اعلام إيرانية إن الطائرة الصغيرة  تعرضت لهبوط اضطراري ظهر اليوم بسبب مشاكل ونقص في الوقود في مطار الإمام الخميني.

وأوضح موقع ”أمد نيوز“ الإيراني المعارض أن قائد الطائرة ومساعده لقيا مصرعهما فيما أصيب شخص ثالث بجروح خطيرة.

وفي الرواية الرسمية الإيرانية قال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي في تصريح له: ”إن طائرة صغيرة تحطمت في الساعة السابعة و25 دقيقة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت طهران في منطقة وهن آباد قرب مطار الخميني جنوب طهران“.

وأضاف: ”في الدقائق الأولية للحادث تم إرسال ثلاث سيارات إسعاف إلى المنطقة لإنقاذ المصابين المحتملين، لكن للأسف فإنه قبل أن تصل فرق الإغاثة إلى مكان الحادث، كان اثنان من ركاب الطائرة قد لقيا مصرعهما في الحال، في حين تمت معالجة شخص ثالث في مكان الحادث“.

والطائرة المتحطمة تم تصميمها وتصنيعها داخل إيران من قبل وزارة الدفاع التي أعلنت أن تصميم وانتاج الطائرة بدأ عام 1991 وفي عام 1994 قامت بأول رحلة تجريبية، وفي عام 1996 تم الحصول على تاييد إنتاج الطائرة من قبل منظمة التخطيط بوزارة الدفاع ومنظمة الطيران المدني ومؤسسة المواصفات الأوروبية ”جار“.

وقال المدير العام للدائرة الإعلامية بوزارة الدفاع علي رضا ظريفيان في حينها أنه تم في عام 2001 الحصول على ترخيص بإنتاج محدود للطائرة وتم العام الحالي الحصول على ترخيص بإنتاج الطائرة على نطاق واسع.
وأوضح أن هذه الطائرة تتسع لأربعة أشخاص، وستستخدم في تدريب الطيارين والنقل والبريد والاستطلاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com