إطلاق أول رحلة بحرية لكسر الحصار من ميناء غزة
إطلاق أول رحلة بحرية لكسر الحصار من ميناء غزةإطلاق أول رحلة بحرية لكسر الحصار من ميناء غزة

إطلاق أول رحلة بحرية لكسر الحصار من ميناء غزة

تستعد الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في هذه الأثناء لإطلاق أول رحلة بحرية من ميناء غزة إلى العالم؛ بهدف كسر الحصار عن القطاع.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في كلمة له قبل إطلاق السفن : "في مثل هذه الأيام حاول المتضامنون الأتراك مع شعبنا أن يرسلوا سفينة مرمرة إلى غزة، لكن بحرية الاحتلال اعترضتهم وقتلت 10 منهم وجرحت المئات".

وأضاف البطش "أن الطرف الذي يعطل الحياة في غزة والعنوان الرئيس للحصار والمعاناة هو الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدًا أن "المسيرة البحرية تبعث برسالة إلى المجتمع الدولي بأنه حان الوقت لكسر الحصار المفروض عن غزة".

وحذر الاحتلال الإسرائيلي، بأشد العبارات وضوحًا "لن نسمح لك مهما بلغ الثمن أن تواصل الاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني دون رد".

وطالب البطش المجتمع الدولي بحماية المراكب والمشاركين في هذه "الرحلة الرمزية"، وأن يحافظ على سلامتهم.

وأطلعت هيئة كسر الحصار عن غزة عدة جهات دولية على طبيعة هذا الحراك، وأكدت لها أن السفن مدنية ولا تشكل أي خطر على أي جهة، وأن وسائل الإعلام ستنقل للعالم إبحارها من ميناء غزة، بحسب المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية.

ومن المقرر أن يبحر عدد من السفن بعد قليل، وعلى متنها عدد من المرضى والمصابين والطلبة، فيما تأتي هذه الخطوة استكمالًا لفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، وتأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني في منفذ بحري يربط غزة بالعالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com