إيران تزعم إحباط هجوم على مرقد الخميني

إيران تزعم إحباط هجوم على مرقد الخميني
Iranian soldiers from the Revolutionary Guards march march during the annual military parade marking the anniversary of the start of Iran's 1980-1988 war with Iraq, on September 22, 2015, in the capital Tehran. AFP PHOTO / ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

زعم قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، اعتقال مجموعتين يعتقد أنهما من تنظيم ”داعش“، كانتا تخططان لمهاجمة مرقد مؤسس النظام الراحل روح الله الخميني خلال مراسم إحياء ذكرى وفاته التي تصادف يوم الاثنين المقبل.

وقال اللواء محمد يزدي قائد ما يسمى ”قوات فيلق محمد رسول الله“ التابع للحرس الثوري المعنية بحماية العاصمة طهران، إنه ”تم اعتقال مجموعتين إرهابيتين كانتا تخططان لمهاجمة المشاركين في مراسم وفاة مؤسس النظام روح الله الخميني، الاثنين المقبل“.

وأضاف أن ”عناصرًامن المجموعتين اعترفوا بأنهم كانوا يخططون لخلق حالة من عدم الأمن والاستقرار واستهداف المشاركين في مرقد الخميني بالعاصمة طهران“.

وأعلن تنظيم ”داعش“،  في يونيو/ حزيران الماضي، مسؤوليته عن هجمات استهدفت مبنى البرلمان الإيراني ومرقد الخميني وأدت إلى مقتل 17 شخصًا وعشرات الجرحى بينهم عناصر في قوات الأمن والحرس الثوري.

وشنت في وقتها السلطات الإيرانية حملة اعتقالات أسفرت عن اعتقال نحو 30 شخصًا قالت طهران  إنهم على صلة بالهجمات التي استهدفت البرلمان ومرقد الخميني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com