إيران.. المئات يحتجون أمام مكتب روحاني وسط طهران (صور وفيديو)

إيران.. المئات يحتجون أمام مكتب روحاني وسط طهران (صور وفيديو)

المصدر: إرم نيوز

وصلت الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة الإيرانية، اليوم الإثنين، إلى مكتب الرئيس حسن روحاني في ميدان ”باستور“ وسط العاصمة طهران، وفقًا لما أفادت به مواقع إخبارية إيرانية.

وذكر موقع ”صوت الشعب“ الداعم للاحتجاجات الشعبية، أن ”المئات من أصحاب مزارع الدواجن في المدن الإيرانية نظموا، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مكتب الرئيس حسن روحاني وسط طهران للمطالبة بحل مشاكلهم“.

وأوضح أن ”من كل محافظة إيرانية شارك حوالي 15 شخصًا في التجمع، كممثل لشريحة أصحاب مزارع الدواجن لاتخاذ إجراءات لمعالجة مشكلاتهم“، مضيفًا أن ”عدد المحتجين بلغ نحو 300 متظاهر“.

وتأتي احتجاجات أصحاب مزارع الدواجن ضد الحكومة؛ بسبب ارتفاع تكاليف المدخلات والثروة الحيوانية، خاصة الذرة وفول الصويا، وكذلك تخفيض سعر الدجاج من قبل الحكومة، وطالبوا بالدعم الحكومي بشكل متناسب مع معدل نمو الحيوانات“.

وفي سياق متصل، واصل سائقو الشاحنات الإيرانيون احتجاجاتهم، لليوم السادس على التوالي، رغم الوعود التي أطلقها وزير النقل عباس آخوندي أمس بحل مشاكلهم.

وشهدت مدن يزد واصفهان وطهران وقم وكرمان وبندر عباس وغيرها احتجاجات من قبل سائقي الشاحنات.

وكان وزير النقل الإيراني عباس آخوندي، أمس، وعد سائقي الشاحنات المضربين عن العمل بتلبية مطالبهم وتوفير احتياجاتهم، خلال اجتماعه بممثلين عن المحتجين بالعاصمة طهران.

وفي مدينة آراك وسط إيران، نظم المئات من العمال وقفة احتجاجية لعمال شركة ”هبكو“ أمام مقر محكمة أراك للمطالبة بإطلاق سراح عمال معتقلين، وفقًا لموقع اتحاد العمال الإيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com