روحاني يدعو رجال الأعمال الإيرانيين إلى إحباط العقوبات ضد بلاده

روحاني يدعو رجال الأعمال الإيرانيين إلى إحباط العقوبات ضد بلاده

المصدر: إرم نيوز

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين في بلاده إلى ما وصفه بـ“إحباط العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ضد إيران”، مشيرًا إلى إمكانية تحويل كافة العقوبات إلى ”فرصة نستفيد منها“.

وقال روحاني في كلمة له مساء الأحد، خلال استقباله حشدًا من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين في إيران، ”إذا نقف جنبًا إلى جنب، سنحول كافة العقوبات إلی الفرص، وبإمكان القطاع الخاص أن يحبط الحظر المفروض ويوفر فرصًا جديدة“.

وشدد روحاني على ضرورة تحقيق الأهداف الاقتصادية عبر ”اليقظة“، منوهًا إلى أن ”حكومته وضعت اهتمامًا بالغًا من أجل تحسين المعيشية والأوضاع الاقتصادية للإيرانيين“.

ودعا الرئيس الإيراني إلى ضرورة تعزيز ورفع الصادرات الإيرانية، معتبرًا أن ”عدم رفع مستوى الصادرات سيجعلنا في وضع محرج للغاية“.

وركز روحاني في كلمته على العقوبات الأمريكية والموقف من الاتفاق النووي، زاعمًا أن أمريكا تعاني اليوم من عزلة في الأوساط السياسية والاجتماعية على المستوى الدولي.

وأضاف، أن ”معظم بلدان العالم رفضت العقوبات الأمريكية ضد إيران، وإن بلدنا تتمتع بدعم دولي من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أكدت في عدة تقارير التزامنا بالاتفاق النووي“، متهمًا الأمريكان بالكذب بسبب قولهم إن العقوبات لا تستهدف الشعب الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com