نتنياهو يزور ألمانيا وفرنسا مطلع الشهر المقبل‎
نتنياهو يزور ألمانيا وفرنسا مطلع الشهر المقبل‎نتنياهو يزور ألمانيا وفرنسا مطلع الشهر المقبل‎

نتنياهو يزور ألمانيا وفرنسا مطلع الشهر المقبل‎

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، أنه سيزور ألمانيا، وفرنسا، في 4 و6 يونيو/حزيران المقبل.

وستتطرق محادثات نتنياهو، في فرنسا، وألمانيا، إلى قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وهي خطوة لاقت انتقادات في باريس، وبرلين، وترحيبًا في إسرائيل، وفق مكتبه الذي لم يذكر تفاصيل إضافية.

والأسبوع الماضي، ألغى رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، زيارته إلى إسرائيل، والأراضي الفلسطينية، والتي كانت مقررة في 31 مايو/أيار، والأول من يونيو/حزيران "لانشغالات داخلية مرتبطة بالعمل الحكومي".

وكان من المفترض ان يفتتح فيليب، ونتنياهو في الأول من يونيو/حزيران في القدس فعاليات ثقافية، وعلمية، بين البلدين.

وكان نتنياهو أجرى في 16 مايو/أيار محادثة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بحسب ما أعلن مكتبه.

وفي 8 مايو/أيار الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على إيران، والانسحاب من الاتفاق النووي، مبررًا قراره بأن الاتفاق سيئ، ويحوي عيوبًا تتمثل بعدم فرض قيود على البرنامج الصاروخي الإيراني، وسياسة إيران في الشرق الأوسط.

ورفضت فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، بصفتها ممثلة أوروبا في الاتفاق، هذا القرار، وأعلنت تمسكها بالاتفاق.

وفي 2015، وقَّعت إيران، مع الدول الخمس الكبرى دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا، اتفاقًا حول برنامجها النووي، يقضي بفرض قيود، وتفتيش دائم، على برنامجها النووي، وحصره في الاستخدامات السلمية، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com