الاتحاد الأوروبي يحارب التطرف على الإنترنت
الاتحاد الأوروبي يحارب التطرف على الإنترنتالاتحاد الأوروبي يحارب التطرف على الإنترنت

الاتحاد الأوروبي يحارب التطرف على الإنترنت

لوكسمبورغ- قال مصدر أوروبي الأربعاء إن الاتحاد الأوروبي سيطلب من عمالقة شبكة الانترنت وخصوصا غوغل وفيسبوك وتويتر مساعدته في محاربة التطرف والجهاديين في المواقع الالكترونية.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إن عشاء سيجمع مساء الأربعاء في لوكسمبورغ المفوضة الأوروبية المسؤولة عن الشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم ووزراء داخلية دول أوروبية وممثلين عن هذه الشركات.

ويأتي اللقاء غداة اجتماع لوزراء الداخلية الأوروبيين خصص لمحاربة الجهاديين وتطرف الشبان الأوروبيين الذين يتوجهون إلى سوريا والعراق للقتال هناك.

وسيبحث المشاركون "التحديات التي يطرحها استخدام الانترنت من قبل الإرهابيين والردود المحتملة، كما سيناقشون الأدوات والتقنيات التي تسمح بالرد على نشاطات الإرهابيين على الانترنت"، وفقا للمتحدث.

وأضاف أن المجتمعين لن يبحثوا إجراءات محددة إنما الطريقة التي يمكن من خلالها للمؤسسات الخاصة والحكومية التعاون فيما بينها.

ويستخدم المتطرفون شبكة الانترنت كوسيلة فعالة للدعاية وقد بث تنظيم "الدولة الإسلامية" في الآونة الأخيرة أشرطة فيديو لعرض عمليات قطع رؤوس رهائن غربيين.

وقد أعلن المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دو كيرشوف الشهر الماضي أن أعداد الجهاديين الأوروبيين الذين يقاتلون في سوريا والعراق أصبح "ثلاثة آلاف" بعد أن كان صرح في تموز/يوليو أن عددهم ألفان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com