إيران تحذر تركيا من انتقال أزمة "داعش" إلى أراضيها
إيران تحذر تركيا من انتقال أزمة "داعش" إلى أراضيهاإيران تحذر تركيا من انتقال أزمة "داعش" إلى أراضيها

إيران تحذر تركيا من انتقال أزمة "داعش" إلى أراضيها

اتهمت جمهورية إيران الإسلامية، الحكومة التركية بدعم تنظيم "داعش" لتحسين مكانتها الإقليمية، محذرة من أن الأزمة في العراق وسوريا قد تنتقل إلى تركيا في حال لم تعمد أنقرة إلى "تعديل سلوكها".



ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، قوله خلال اجتماع لما يعرف بـ"جبهة السائرين على نهج الولاية" في مجلس الشورى إنه "لا ينبغي الغفلة عن التحركات الخطيرة لتركيا في سوريا والعراق".

من جانبه، أكد المستشار الأعلى لممثل المرشد الإيراني في الحرس الثوري العميد يدالله جواني، أن "الأزمة في العراق وسوريا ستنتقل إلى تركيا في حال لم تعدل أنقرة من سلوكها".

ونقلت تقارير إيرانية عن جواني، قوله إن "التحركات التركية لا تسهم في توفير الأمن بالمنطقة والعالم"، مشيرا إلى أن "سياسات أنقرة يمكن أن تشكل خطرا على أمنها الداخلي".

واتهم جواني تركيا بأنها "تتصدر الداعمين لتنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بداعش"، لافتا إلى أن "أنقرة تسعى لتحسين مكانتها الإقليمية من خلال التسبب بالمشاكل".

وبدأ تنظيم "داعش" بتكثيف حملاته لتجنيد متطوعين في تركيا، سواء من خلال حملات إلكترونية تستهدف النساء والأطفال أو عبر الاجتماعات واللقاءات المباشرة، بحسب ما ذكرت دورية "نيوزويك" الأميركية.

وأعن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في (الأول تشرين الاول/ أكتوبر)، أن تركيا ستحارب تنظيم "داعش" والجماعات "الإرهابية" الأخرى في المنطقة، مشيرا الى أن بلاده ستلتزم بهدفها وهو الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com