إسرائيل تدعو الاتحاد الأوروبي لوقف تمويل المؤسسات التي تقاطع منتجاتها‎

إسرائيل تدعو الاتحاد الأوروبي لوقف تمويل المؤسسات التي تقاطع منتجاتها‎

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

دعت الحكومة الإسرائيلية، يوم الجمعة، الاتحاد الأوروبي إلى وقف تمويل أكثر من 12 مؤسسة غير حكومية من أوروبا، وفلسطين، تعمل على مقاطعة إسرائيل اقتصاديًا، من خلال دعوات لعدم بيع منتجاتها في السوق الأوروبية والعربية.

وقالت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ الإسرائيلية إن تمويل الاتحاد الأوروبي لهذه المنظمات يعد مخالفًا للاتفاقيات التي تدعو لعدم مقاطعة منتجات الدولة العبرية.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية:“حجم التمويل لهذه المؤسسات غير الحكومية تجاوز الـ 5.9 مليون دولار خلال الفترة الماضية“.

ووفق ”يديعوت أحرونوت“، فإن وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية نشرت تقريرًا يتضمن قائمة بأسماء المنظمات التي تتلقّى التمويل من الاتحاد الأوروبي، وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل اقتصاديًا، مشيرة إلى أن بعض هذه المنظمات لها صلة بجماعات إرهابية مسلحة.

وقال عضو الهيئة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، علاء عايش، إن ”مقاطعة إسرائيل واجب وطني وإنساني، لأن إسرائيل تستفيد اقتصاديًا لتعزيز قدراتها العسكرية لاستخدام سلاحها ضد الشعب الفلسطيني، وإن شراء أي منتجات إسرائيلية، يخدم إسرائيل في هذا السياق“.

وطالب عايش، في تصريحات لـ“ إرم نيوز“، ”الدول العربية، والغربية، بمقاطعة إسرائيل وعزلها اقتصاديًا، وعدم المساعدة بتنمية اقتصادها بما يخدم منظومتها العسكرية، وملاحقتها قانونيًا بما يسهم بمقاطعة منتجاتها، وما تصدّره للعالم“.

مواد مقترحة