عراقجي: أوروبا تعهدت بتوفير مطالبنا لاستمرار الاتفاق النووي

عراقجي: أوروبا تعهدت بتوفير مطالبنا لاستمرار الاتفاق النووي

المصدر: إرم نيوز

قال كبير المفاوضين الإيرانيين، نائب وزير الخارجية عباس عراقجي، الجمعة، إن بلاده أصبحت لديها ثقة كبيرة باستمرار الاتفاق النووي مع الدول الغربية، الموقعة على الاتفاق بالإضافة إلى روسيا والصين.

وعقب انتهاء جولة من المحادثات بين إيران ومجموعة 4+1 في العاصمة النمساوية فيينا، لبحث مستقبل الاتفاق النووي عقب انسحاب أمريكا منه، قال عراقجي: إن ”الدول الأوروبية تعهدت بتوفير مطالب إيران لاستمرار الاتفاق النووي”.

وبيّن أن ”الاجتماع الطارئ للجنة المشتركة انعقد بطلب من إيران؛ لبحث قرار انسحاب أمريكا من الاتفاق وتداعياته، وفيما إذا كان الأعضاء الآخرون قادرين على الحفاظ على الاتفاق دون أمريكا وتوفير مصالح إيران“.

وكشف عراقجي عن ”تشكيل فريق عمل خاص بالحظر قبل انعقاد الاجتماع بين إيران ومجموعة 4+1″، منوهًا إلى ”انعقاد اجتماعات عديدة على مستوى الخبراء بمشاركة الاتحاد الأوروبي، والبلدان الأوروبية الثلاثة ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى الصين وروسيا“.

وأضاف المسؤول الإيراني أن ”الأعضاء أكدوا موقفهم الموحد حيال الاستمرار في تعهداتهم، كما أعربوا عن أسفهم لانسحاب أمريكا من الاتفاق وأكدوا على توفير مطالب إيران، معتبرين تطبيع التعاون الاقتصادي معها أمرًا ضروريًا من أجل الإبقاء على الاتفاق“.

وأشار عراقجي إلى أن ”المفاوضات ستستمر خلال الأسابيع المقبلة على جميع المستويات، ومن الطبيعي أن تكون الأولوية فيها لمستوى الخبراء، حيث ينبغي التوصل إلى نتيجة ورؤية واضحة حول مواصلة المسار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com