ترامب يترك الباب مفتوحا أمام احتمال عقد القمة مع زعيم كوريا الشمالية في موعدها

ترامب يترك الباب مفتوحا أمام احتمال عقد القمة مع زعيم كوريا الشمالية في موعدها

المصدر: فريق التحرير

لمّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إلى إمكانية إعادة انعقاد قمة سنغافورة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون، في موعدها في 12 يونيو/ حزيران المقبل.

وقال في تصريحات صحفية ”سنرى ما سيحدث، قد تنعقد في 12 يونيو، نحن نتحدث إليهم الآن هم يريدون جدًا أن تنعقد (القمة)، ونحن أيضًا“، حسب شبكة ”سي بي اس نيوز“ الأمريكية.

وجاءت تصريحات ”ترامب“ بعد يوم من إعلان البيت الأبيض، إلغاء القمة التي كان من المرتقب أن تجمع بين الرئيس الأمريكي، وزعيم كوريا الشمالية في 12 يونيوالمقبل.

وفي وقت سابق اليوم، رحب ”ترامب“ بما وصفه بالخطاب ”الحميم والمثمر“ من كوريا الشمالية.

وقال في تغريدة على ”تويتر“: ”أخبار جيدة أن نتلقى بيانًا حميمًا ومثمرًا من كوريا الشمالية، سنرى قريبًا إلى أين سيقودنا، نأمل أن نحقق الرخاء والسلام طويلاً، فقط الوقت و(الموهبة) سيخبراننا“.

ولم يكشف ترامب عن تفاصيل ذلك البيان الذي جاء مباشرة قبل إعلانه إمكانية إعادة عقد قمة سنغافورة في موعدها.

وفي الإطار ذاته، قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم الجمعة إن قمة ألغيت مؤخرا بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ربما تنعقد إذا نجح الدبلوماسيون في إعادتها إلى مسارها.

وأضاف للصحفيين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قبل اجتماع مع وزير الدفاع الدنمركي ”لدينا بعض الأخبار السارة المحتملة بشأن قمة كوريا، إذا تمكن دبلوماسيونا من إعادتها إلى مسارها فربما تعقد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com