الشرطة التركية تُحرر مسؤولًا عراقيًا اختُطف شمال البلاد (فيديو)

الشرطة التركية تُحرر مسؤولًا عراقيًا اختُطف شمال البلاد (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

تمكنت قوات الأمن التركية، اليوم الخميس، من تحرير رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار العراقية نعيم الكعود، من جماعة أعلنت اختطافه في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأربعاء.

وقالت وسائل إعلام تركية إن عملية اختطاف ”الكعود“ تمت في مدينة طرابزون شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، مضيفة أن ”الجماعة الخاطفة مكونة من 5 أشخاص، وطالبت بفدية قدرها 2.5 مليون دولار“.

وكشفت مصادر أمنية تركية أن ”الجماعة تضم 3 عراقيين، وشخصين سوريين، بالتنسيق مع مواطن تركي يُدعى عمر كادو، الذي قام بإعطائهم معلومات عن نعيم الكعود المسؤول العراقي“، مضيفة أن ”الخاطفين قاموا بنقل الكعود إلى منطقة أكشابات التابعة لمدينة طرابزون“.

وكشف موقع ”Mynet“ التركي، هوية الخاطفين، وهم: 3 عراقيين: محمد مطر رمضان (33 عامًا)، ونوح محمود عليوة (36عامًا) وصبح حماد عيسى (27 عامًا)، وسوريان، هما: شخص لم يُعلن عن هويته ويبلغ من العمر (33 عامًا)، وآخر يُدعى فيصل الهيوس“.

ونشرت وسائل إعلام عراقية، مساء الأربعاء، صورة لرئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار الشيخ نعيم الكعود وهو مكبّل اليدين، ومعصوب العينين بملابس منزلية، حيث يظهر احتجازه في غرفة صغيرة، وتبدو على يده آثار إصابة.

وقالت قناة التلفزيون العراقية الحكومية، إن المعلومات الأولية تؤكد اختطاف ”نعيم الكعود“ مع أحد عناصر حمايته في تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com