أمريكا تشرع بنقل معداتها العسكرية وجنودها إلى أوروبا الشرقية‎

أمريكا تشرع بنقل معداتها العسكرية وجنودها إلى أوروبا الشرقية‎
An Army AH-64 Apache helicopter is unloaded from an Air Mobility Command C-5M Galaxy at Ramstein Air Base, Germany, Feb. 22, 2017, in support of Operation Atlantic Resolve. The four Apache helicopters that arrived are part of a larger contingent of helicopters and personnel comprising of Operation Atlantic Resolve, a U.S. commitment to maintaining peace and stability in the European region. (U.S. Air Force photo/Staff Sgt. Timothy Moore)

المصدر: الأناضول 

أعلنت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، عن بدء القوات الأمريكية بنقل جنودها من بلجيكا إلى أوروبا الشرقية؛ في إطار عملية أطلق عليها اسم ”Atlantic Resolve“.

وذكرت مجلة ”Defence News“ الأمريكية، أن ”عملية النقل التي بدأت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، تعتبر بمثابة تمرينات واسعة النطاق“.

وتهدف هذه الخطوة إلى اختبار قدرات الجيش في التحرك على الأراضي الأوروبية؛ حال وقوع صراع عسكري في القارة، بحسب المصدر نفسه.

وسيتم نقل حوالي 3 آلاف و300 جندي و650 قطعة عسكرية، بما في ذلك 87 دبابة من طراز“M-1 Abrams“، و18 دبابة من طراز ”САУ M-109 Paladin“.

وأضافت المجلة، أن كافة المعدات سترسل إلى دول البلطيق وبولندا وبلغاريا ورومانيا وهنغاريا.

وسيتم نقل قسم من القوات عن طريق السكك الحديدية والطريق السريع، وكذلك عن طريق النقل المائي، وهي الوسيلة التي لم تستخدم سابقًا لمثل هذه الأعمال.

وستشارك هذه القوات في المناورات العسكرية التي ستجري في الفترة الممتدة بين الـ 3 والـ15 من يونيو/ حزيران المقبل، في بولندا ودول البلطيق، بمشاركة 18 ألف جندي من دول حلف شمال الأطلسي ”الناتو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com