بومبيو: إبرام اتفاق سيئ مع كوريا الشمالية ليس خيارا بالنسبة لأمريكا

بومبيو: إبرام اتفاق سيئ مع كوريا الشمالية ليس خيارا بالنسبة لأمريكا

المصدر: رويترز

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة مستعدة للانسحاب من المفاوضات مع كوريا الشمالية إذا مضت المحادثات المقبلة بشأن برنامجها النووي في الاتجاه الخاطئ.

وقال بومبيو في تصريحاته الافتتاحية خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب إن إبرام ”اتفاق سيئ ليس خيارا. الشعب الأمريكي يعول علينا للقيام بذلك بشكل صائب. إذا لم يكن الاتفاق السليم مطروحا على الطاولة فسننسحب بكل الاحترام“.

وأضاف بومبيو أن حملة الولايات المتحدة، مع شركائها، للضغط على بيونجيانج تؤتي ثمارها. وتابع ”وضعنا لن يتغير حتى نرى خطوات ملموسة تتخذ باتجاه نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية بشكل كامل يمكن التحقق منه ولا رجعة فيه“.

وقال بومبيو إن الولايات المتحدة لا تعتزم تقديم تنازلات لبيونجيانج في المحادثات بين الرئيس دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون المقررة يوم 12 يونيو حزيران في سنغافورة.

وتطرق بومبيو كذلك للبرنامج النووي الإيراني قائلا للحضور إن إدارة ترامب تعتزم العمل مع ”أكبر عدد ممكن من الشركاء والأصدقاء والحلفاء“ لوقف ما وصفه بكل تهديدات طهران سواء النووية أو غير النووية.

وأعلن ترامب الجمهوري في وقت سابق هذا الشهر أنه سيعيد فرض الكثير من العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب الاتفاق النووي الدولي الموقع عام 2015 في عهد سلفه الديمقراطي باراك أوباما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com