أمريكا تقتل 6 متشددين مشتبه بهم في باكستان‎

أمريكا تقتل 6 متشددين مشتبه بهم في باكستان‎

إسلام أباد – قال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن طائرة أمريكية بدون طيار قصفت موقعاً يُعتقد أنه معسكر تدريب لمقاتلين متشددين بشمال غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص في ثالث غارة من نوعها في ثلاثة أيام.

وقال المسؤولان لرويترز إن الطائرة أطلقت ثلاثة صواريخ على المعسكر الواقع في منطقة شاوال في وزيرستان الجنوبية بعد الساعة 12 ظهرا بقليل، وأشارا إلى ورود تقارير عن إصابة تسعة يعتقد أنهم من المتشددين.

وأوقفت الولايات المتحدة الهجمات بطائرات بدون طيار في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي أثناء مفاوضات بين الحكومة الباكستانية وحركة طالبان لم تسفر عن أي تقدم.

واستأنفت واشنطن الغارات في يونيو / حزيران قبل أيام من اعلان الجيش الباكستاني عن بدء عملية عسكرية ضد طالبان وزادت من عدد الطلعات الجوية هذا الشهر.

وقتل خمسة آخرون يشتبه أنهم من المتشددين في غارة على منطقة شاوال أمس الاثنين كما قتل عدد مماثل في هجوم بنفس المنطقة يوم الأحد.

وتكثر الغابات والأحراش في وادي شاوال ذي الطبيعة الوعرة والذي يعتقد أن الكثير من المتشددين الذين فروا من الحملة على طالبان لجأوا اليه.

وتحتج الحكومة الباكستانية علنا على الضربات الأمريكية قائلة إنها تمثل خرقا لسيادتها غير أن الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف اعترف بأن إدارته وافقت على هذه الغارات خلال عهده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com