البيت الأبيض: لا اجتماعات مع السلطة الفلسطينية بشأن غزة

البيت الأبيض: لا اجتماعات مع السلطة الفلسطينية بشأن غزة
White House Press Secretary Sarah Huckabee Sanders holds the daily briefing at the White House in Washington, U.S. May 17, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst

المصدر: الأناضول

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، يوم الثلاثاء، إنه لا يوجد أي اجتماع مقرر مع السلطة الفلسطينية بشأن غزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي للبيت الأبيض.

وردًا على سؤال بشأن إمكانية عقد اجتماع مع السلطة الفلسطينية عقب أحداث غزة، قالت ساندرز: ”لا يوجد أي اجتماع مقرر مع السلطة الفلسطينية، وحينما يكون سنخبركم بذلك“.

ولا تزال اعتداءات الجيش الإسرائيلي مستمرة ضد المتظاهرين الفلسطينيين، الذين  قتل منهم العشرات خلال الأسابيع الماضية، بعد الاحتجاجات التي عرفتها غزة.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وفي ملف آخر، قالت ساندرز: ”إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الكوري الجنوبي، مون جي إن، اتفقا على العمل بشكل مشترك من أجل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية“.

كما اتفقا على إنجاح القمة المرتقبة التي ستجمع ترامب بزعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، بسنغافورة في 12 يونيو/حزيران المقبل، وفق ساندرز.

والتقى ترامب، يوم الثلاثاء، نظيره الكوري الجنوبي في البيت الأبيض.

وذكرت المتحدثة أن واشنطن لا تزال تعد للقمة المقبلة، رغم عدم استبعاد ترامب إمكانية تأجيلها لما بعد تاريخ 12 يونيو/حزيران المقبل.

وأشارت ساندرز إلى أن الغاية من مباحثات البيت الأبيض، اليوم، هي نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، مشيرة إلى أن جهود بلادها ستستمر في هذا الاتجاه.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي أجرى عددًا من المحادثات مع رؤساء دول أخرى، بشأن موضوع كوريا الشمالية، وبرنامجها النووي، مضيفة أنه يتباحث مع مستشاريه هذا الموضوع بشكل يومي.

ورفضت سارة ساندرز الحديث عن إمكانية التطرق لمسألة حقوق الإنسان بكوريا الشمالية خلال قمة سنغافورة.

وقال ترامب، في وقت سابق، إن القمة المقررة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يمكن تأجيلها بعد 12 يونيو/حزيران المقبل.

مواد مقترحة