واشنطن: القيم الأمريكية تعزز أمن إسرائيل
واشنطن: القيم الأمريكية تعزز أمن إسرائيلواشنطن: القيم الأمريكية تعزز أمن إسرائيل

واشنطن: القيم الأمريكية تعزز أمن إسرائيل

واشنطن- قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست خلال لقائه الإثنين بالصحافيين، إنه "لأمر غريب من رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أن يحاول الدفاع عن تصرفات حكومته من الاستيطان، مؤكداً أن ردنا لا يعكس القيم الأمريكية".

وأشار أرنست إلى أن "القيم الأمريكية هي ما يفسر الدعم الذي لا يتزحزح من هذا البلد لإسرائيل"، مضيفاُ "أنها القيم التي تقودنا إلى خوض معارك لتامين التمويل لتعزيز أمن إسرائيل بشكل ملموس، أنها القيم الأمريكية التي تقودنا إلى تمويل وتشييد نظام القبة الحديد الذي حمى أعداداً لا تحصى من المواطنين الاسرائيليين الأبرياء".

وقال المتحدث "إنها القيم الأمريكية التي تقود الولايات المتحدة لدعم حقها في الدفاع عن نفسها، كما أنها تقودنا للدفاع عنها في المنتديات الدولية وداخل أمريكا".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي رفض بشكل قاطع الانتقادات الأمريكية حول الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة بعد لقاء مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية الخميس الماضي.

ونقلت الاذاعة عن نتنياهو في لقاء مع الصحافة الإسرائيلية في واشنطن قوله، إنه "نصح الإدارة الأمريكية بدراسة الوقائع والتفاصيل قبل الادلاء بتصريحات".

ويأتي تعليق نتنياهو بعد أن أعرب الرئيس الأمريكي الأربعاء الماضي، عن قلقه العميق إثر إعلان إسرائيل الموافقة على بناء 2610 وحدة استيطانية يهودية جديدة في القدس الشرقية المحتلة، وهو إجراء غير شرعي وفقاً للقانون الدولي باعتبار القدس أرضاً محتلة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com