"عباس" يرحب باعتراف السويد وفرنسا بدولة فلسطين
"عباس" يرحب باعتراف السويد وفرنسا بدولة فلسطين"عباس" يرحب باعتراف السويد وفرنسا بدولة فلسطين

"عباس" يرحب باعتراف السويد وفرنسا بدولة فلسطين

رام الله- رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية، الاثنين، بالتصريحات الفرنسية والسويدية بشأن الاعتراف بدولة فلسطين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة إن: "مواقف السويد وفرنسا هامة وتخدم مسيرة السلام".

وأضاف: "أن التركيز الأوروبي والعالمي، وخاصة التصريحات الفرنسية والسويدية الأخيرة، بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين والمنسجم مع الشرعية الدولية، مهم جدا وخطوة شجاعة".

وأوضح، أن الرئيس محمود عباس مع القيادة الفلسطينية: "يرحبان ويقدران عاليا هذه المواقف الفرنسية والسويدية والأوروبية عموما"، معتبرا أن: "الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو الطريق الصحيح للأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها".

وأضاف أبو ردينة لوكالة فرانس برس: "أننا نحث دول العالم أجمع أن تأخذ مثل هذه المواقف الشجاعة".

وختم قائلا: "كما نعرب عن استغرابنا للدول التي لا زالت تسير عكس منطق التاريخ وضد عملية سلام ناجحة ودائمة تمهد لعودة الأمن والاستقرار لهذه المنطقة المضطربة والمتفجرة".

وقال رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن، الجمعة، إن "الحل القائم على دولتين يتطلب اعترافا متبادلا وإرادة للتعايش السلمي. وبناء على ذلك فإن السويد ستعترف بدولة فلسطين"، دون أن يحدد موعدا لذلك.

من جهتها، أكدت فرنسا من جديد، الاثنين، على الضرورة "الملحة" لتحقيق تقدم في مفاوضات حل الدولتين، مشددة على أنه "سيتعين في وقت ما الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

أما واشنطن، فاعتبرت أن أي اعتراف بالدولة الفلسطينية "أمر سابق لأوانه".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com