طهران تصف تصريحات بومبيو بـ"الوقحة"
طهران تصف تصريحات بومبيو بـ"الوقحة"طهران تصف تصريحات بومبيو بـ"الوقحة"

طهران تصف تصريحات بومبيو بـ"الوقحة"

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية الإثنين، التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ضد طهران، بأنها "مهينة للشعب الإيراني".

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها ونشرته على موقعها الرسمي، إن "تصريحات مايك بومبيو جاءت مهينة للشعب الإيراني المتحضر، وهي دليل على عجزه وإفلاسه أمام الشعب الإيراني".

ورأت أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي التي وصفتها الوقحة، تدخل سافر في شؤون أحد أعضاء الأمم المتحدة، في الوقت الذي حملت فيه الوزارة الولايات المتحدة "مسؤولية إجراءاتها العدائية ضد إيران".

بدوره، رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على نظيره الأمريكي، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، ، قائلًا إن "الولايات المتحدة تكرر الخيارات الخاطئة مع إيران وستحصد النتائج السيئة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال إن الاتفاق النووي الإيراني لا يضمن الأمن للعالم، متعهدًا بأن العقوبات التي ستفرضها الولايات المتحدة على إيران، ستكون الأقوى في التاريخ.

وأضاف بومبيو في خطاب ألقاه في واشنطن، أن إيران سوف "تكابد للحفاظ على اقتصادها على قيد الحياة"، بعد سريان مفعول العقوبات، مبينًا أنه "سيعمل بالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية والحلفاء الإقليميين على ردع أي عدوان إيراني".

وكشف بومبيو الإثنين في أول خطاب كبير عن السياسة الخارجية تجاه إيران، عن خطة الإدارة البديلة لمواجهة طهران، مؤكدًا على أنه "سوف نطبق ضغطًا ماليًا غير مسبوق على النظام الإيراني"، لافتًا إلى أنه "لن تتمتع إيران مرة أخرى بتفويض للهيمنة على الشرق الأوسط".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحب أوائل هذا الشهر، من الاتفاق النووي التاريخي مع إيران الذي وقع في 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com