الحكومة الفلسطينية تصف نقل سفارة باراغواي إلى القدس بـ“الاعتداء“

الحكومة الفلسطينية تصف نقل سفارة باراغواي إلى القدس بـ“الاعتداء“

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

اعتبرت الحكومة الفلسطينية نقل سفارة باراغواي من تل أبيب إلى القدس، بمثابة ”اعتداء“ على القضية الفلسطينية، وعلى الإرث التاريخي لمدينة القدس المحتلة.

ودعا الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، مساء اليوم الإثنين، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى فرض إجراءات على الدول التي تنقل سفاراتها للقدس.

وطالب المؤسسات الدولية بضرورة التصدي للدول التي تخالف القانون الدولي وتعتدي على قرارات الشرعية الدولية، متهمًا إياها بالتسبب بالفوضى ودعم ”التطرّف والإرهاب“.

ووصف المحمود تلك الدول بأنها تسعى إلى ”الارتزاق السياسي المهين، والتبعية الذليلة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تحاول شطب التاريخ الإسلامي العربي لمدينة القدس“.

وأضاف: ”نقل سفارة باراغواي إلى القدس المحتلة يعبّر عن مدى عدم المسؤولية وفقدان اللباقة والإساءة إلى الانتماء للأسرة الدولية لدى رئيس الباراغواي“.

وافتتح رئيس باراغواي، هوراسيو كارتيس، اليوم الإثنين، سفارة بلاده في إسرائيل بمدينة القدس، لتصبح بلاده ثالث دولة تتخذ خطوة مثيرة للجدل بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا، في ظل عزوف العديد من الدول عن هذا القرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com