النائب الجديد للرئيس الصيني يزور روسيا وروسيا البيضاء‎

النائب الجديد للرئيس الصيني يزور روسيا وروسيا البيضاء‎

المصدر: رويترز

يزور وانغ تشي شان، النائب الجديد للرئيس الصيني، روسيا وروسيا البيضاء، هذا الأسبوع، في أول جولة خارجية له منذ تعيينه في مارس/آذار.

ووانغ (69 عامًا) حليف مقرب من الرئيس شي جين بينغ، وكان ذات يوم أكبر مسؤول عن مكافحة الفساد، وكان من المفترض أن يتقاعد العام الماضي، خلال تغيير لقيادات الحزب الشيوعي الحاكم، لكن شي أبقاه؛ لتعزيز الدبلوماسية الصينية.

ومن المتوقع أن يقوم بدور رئيسي في إدارة العلاقات الصعبة مع الولايات المتحدة، بعد أن أشرف في السابق على محادثات اقتصادية مع واشنطن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، لو كانغ، في إفادة يومية للصحفيين، اليوم الإثنين، إن وانغ سيحضر منتدى سان بطرسبرغ في روسيا، وسيزور روسيا البيضاء، في الفترة من 24 إلى 29 مايو/أيار.

وأضاف لو، أن وانج سيتفقد أثناء وجوده في روسيا البيضاء، مشروعًا يعد جزءًا من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها شي، وهي مبادرة طموح؛ لتشييد بنية تحتية تربط الصين بآسيا وما وراءها.

وترتبط بكين بعلاقات وثيقة مع روسيا وروسيا البيضاء، لكن وانغ قد يزور الولايات المتحدة قريبًا أيضًا. وقال مسؤول أمريكي إن ذلك قد يحدث في منتصف العام، حيث سيوقع اتفاقًا تجاريًا بعد خلاف مرير بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com