ظريف: دعم أوروبا للاتفاق النووي ليس كافيًا
ظريف: دعم أوروبا للاتفاق النووي ليس كافيًاظريف: دعم أوروبا للاتفاق النووي ليس كافيًا

ظريف: دعم أوروبا للاتفاق النووي ليس كافيًا

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن "الدعم" الأوروبي للاتفاق النووي "ليس كافيًا".

وقال ظريف لمفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة ميغل أرياس كانتي، اليوم الأحد، إن "الاتحاد لا يفعل ما يكفي للحفاظ على مكتسبات إيران من الاتفاق النووي الموقع عام 2015، بعد انسحاب الولايات المتحدة منه"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.

وأضاف الوزير الإيراني، أنه "مع انسحاب أمريكا زادت توقعات إيران من الاتحاد الأوروبي من أجل الحفاظ على مكاسب الاتفاق. وفي هذا الإطار فإن الدعم السياسي الأوروبي للاتفاق لا يكفي".

ونقلت الوكالة عن ظريف قوله، إن "إعلان شركات أوروبية كبرى احتمال انسحابها من تعاونها مع إيران لا يتسق مع التزام الاتحاد الأوروبي بتنفيذ الاتفاق النووي".

ومنذ إعلان الرئيس دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، تعهد قادة الاتحاد الأوروبي بالسعي للإبقاء على تجارة النفط الإيرانية والاستثمارات، لكنهم أقروا بأن ذلك لن يكون سهلًا.

من جهته، قال أرياس كانتي، لصحفي غربي بعد اجتماعات استمرت يومين مع مسؤولين إيرانيين في طهران: "علينا الحفاظ على هذا الاتفاق حتى لا نتفاوض على اتفاق جديد"، مضيفًا: "رسالتنا واضحة. هذا اتفاق نووي يحقق المرجو منه".

ووافقت طهران بموجب الاتفاق على تقييد أنشطتها النووية مقابل رفع معظم العقوبات الغربية المفروضة عليها، لكن مع تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة بدأت بعض الشركات الأجنبية بالفعل تلمح لنيتها الانسحاب من إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com