على خلفية شبه فساد.. مكتب الهجرة الألماني يفحص 8500 طلب لجوء

على خلفية شبه فساد.. مكتب الهجرة الألماني يفحص 8500 طلب لجوء

المصدر: الأناضول 

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأحد، أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بصدد فحص 8500 طلب لجوء، بعد الاشتباه في فضيحة فساد في فرع المكتب بولاية بريمن (شمال).

وأضافت الوزارة، في بيان، أن موظفي المكتب يفحصون هذه الطلبات في عشرة فروع له، وهي تعود إلى العام الماضي، حسب صحيفة ”دي فيلت“ الألمانية (الخاصة).

وأوضحت أن المكتب لاحظ انحرافات في الفروع العشرة عن الحصة المحددة سلفًا لطلبات اللجوء المقبولة، وتقدر بـ10% من إجمالي عدد الطلبات. ولم تذكر الوزارة الولايات ولا المدن التي تقع فيها الفروع العشرة.

وبخلاف تلك الفروع، يجري مكتب الهجرة واللاجئين تحقيقًا في ”غموض“ يكتنف قرارات أصدرها فرعه في مدينة بينغن، بولاية شمال الراين ويستفاليا (غرب)، في طلبات اللجوء التي نظرها، وفق بيان الداخلية.

وأوضحت الوزارة أن هذا التحقيق يأتي بناء على بلاغ من موظف يستند إلى تقديرات متباينة لموظفي الفرع لطلبات اللجوء.

وأعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، أول أمس، عزمه مراجعة 18 ألف طلب لجوء وافق عليها فرعه في ولاية بريمن.

وجاء القرار على خلفية اشتباه السلطات في منح مديرة سابقة لهذا الفرع حق اللجوء لـ1200 شخص دون استيفائهم الشروط، بين عامي 2013 و2016.

ويحقق الادعاء العام مع المديرة المشتبه بها، و5 آخرين، بتهمة الرشوة واستغلال السلطة في إصدار قرارات اللجوء لأشخاص لا تنطبق عليهم الشروط.

ومنذ 2015، فحصت السلطات الألمانية نحو مليون طلب لجوء، ينحدر أصحابها غالبًا من سوريا والعراق وأفغانستان، ووافقت على منح اللجوء لمئات الآلاف (لم تعلن عددهم بدقة)، وفق صحيفة ”دي فيلت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة