إيراني وزيرا للشؤون الاجتماعية في السويد
إيراني وزيرا للشؤون الاجتماعية في السويدإيراني وزيرا للشؤون الاجتماعية في السويد

إيراني وزيرا للشؤون الاجتماعية في السويد

نشرت صحيفة بهار الإيرانية الإصلاحية أن الحكومة السويدية الجديدة ضمت في تشكيلتها مواطن من أصول إيرانية تسلم وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضحت الصحيفة الإيرانية أن "اردلان شكرابي" من أصول إيرانية ويبلغ من العمر 35 عاماً، مشيرة إلى أن شكرابي غادر إيران في سن 11 من عمره مع عائلته وحصل على اللجوء السياسي هناك.

ولفتت الصحيفة إلى أن اردلان شكرابي ناشط سياسي وحقوقي وفاز في الانتخابات البرلمانية السابقة ممثلاً عن العاصمة استكولهوم، كما انتخب الأمين العام لشباب الحزب الديمقراطي الاجتماعي في السويد.

كما وتضمنت التشكيلة الحكومية الجديدة أربعة وزراء جدد من أصول أجنبية وهم اليس باه كونكي وزيرة الثقافة وهي مولودة من أب غامبي ووالدة سويدية ولدت ونشأت في مقاطعة سمولاند جنوب البلاد وكانت تعمل إعلامية في التلفزيون السويدي.

ومحمت كبلان وزير الإسكان والتطوير وهو مولود في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا وهو ناشط في مجال الدفاع عن البيئة وساهم في محاولات كسر الحصار عن غزة.

وإبراهيم بايلان ولد جنوب شرق تركيا بالقرب من الحدود العراقية الإيرانية وكان وزيراً للمدارس بين أعوام 2006 - 2004، وعايدة حاج زاليك وهي من مواليد البوسنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com