محادثات بين زعيم حزب كردي سوري والمخابرات التركية
محادثات بين زعيم حزب كردي سوري والمخابرات التركيةمحادثات بين زعيم حزب كردي سوري والمخابرات التركية

محادثات بين زعيم حزب كردي سوري والمخابرات التركية

أنقرة - أجرى رئيس أبرز حزب سياسي كردي في سوريا محادثات مع مسؤولين في أجهزة الاستخبارات التركية حول الوضع في مدينة عين العرب (كوباني) السورية التي يحاصرها جهاديو تنظيم الدولة الإسلامية، كما ذكرت وسائل الإعلام الأحد.

والتقى رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم السبت في أنقرة مسؤولين في وكالة الاستخبارات الوطنية الذين شجعوه على الانضمام إلى صفوف المعارضة المعتدلة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وتأتي هذه المحادثات بعد لقاء هذا الأسبوع بين رئيس الوزراء التركي الإسلامي المحافظ أحمد داود أوغلو والمشارك في رئاسة حزب الشعب الديموقراطي (موال للأكراد) صلاح الدين دمرداش الذي طلب مساعدة تركيا لمنع سقوط كوباني (عين العرب باللغة العربية) بين أيدي جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية.

والخميس، سمح البرلمان التركي للحكومة بمشاركة القوات المسلحة التركية في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، لكن وعلى الرغم من أن داود أوغلو وعد ببذل "كل ما في وسعه" لمنع سقوط هذه المدينة، إلا أن تركيا لم تدخل المعركة بعد.

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الأيام الأخيرة القول أنه على استعداد للمشاركة في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، لكنه ذكر بأن سقوط نظام دمشق يبقى "أولوية".

ولا تقيم أنقرة علاقات رسمية مع حزب الاتحاد الديموقراطي، الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يعتبر منظمة "إرهابية".

وأثناء هذا اللقاء، نصح الأتراك أيضاً زعيم حزب الشعب الديموقراطي بالنأي بنفسه عن حزب العمال الكردستاني والتعبير بوضوح عن معارضته للرئيس الأسد مقابل دعم لوجستي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com