القبض على فتاة فرنسية كانت تريد "الجهاد" في سوريا
القبض على فتاة فرنسية كانت تريد "الجهاد" في سورياالقبض على فتاة فرنسية كانت تريد "الجهاد" في سوريا

القبض على فتاة فرنسية كانت تريد "الجهاد" في سوريا

باريس - أعلن مصدر في الشرطة الفرنسية أنه تم العثور على فتاة فرنسية تبلغ من العمر 15 عاماً يشتبه بأنها تريد التوجه إلى سوريا "للجهاد"، بعد أربعة أيام على إعلان اختفائها من منزل عائلتها.

وفي هذه القضية التي أثارت ضجة في سائل الإعلام في فرنسا حيث توجد أكبر جالية مسلمة في أوروبا، اتخذت السلطات بحقها إجراء منع من الخروج ينص عليه القانون المصادق عليه في أيلول/ سبتمبر للحؤول دون رحيل الراغبين في الجهاد.

كذلك فتح القضاء تحقيقاً تحت عنوان "اختفاء مثير للقلق" ودعا إلى الإدلاء بالشهادات، في حين لم تكن الفتاة مدرجة في سجل الأشخاص المطلوبين.

وأودعت الفتاة واسمها آسية سعيدي قيد الحبس الاحترازي بناء على طلب من مدعي فيان (وسط شرق فرنسا) ماتيو بوريت بتهمة "سرقة بطاقة اعتماد مصرفية" بانتظار استكمال التحقيقات.

وصرحت الفتاة لقناة الـ "سي اي" أنها كانت راغبة في الجهاد متأثرة بعلاقات أقامتها عبر الفيسبوك، لكنها بعد ذلك عدلت عن تلك الفكرة لأنها وجدت وظيفة في مرسيليا.

وأفاد مصدر قريب من الملف أن والدي الفتاة عثرا عليها مساء السبت في حانة قرب محطة قطارات سان شارل بمرسيليا حيث كانت تعمل منذ بضعة أيام.

وأوضح المصدر أن الوالدين وزعا صوراً كثيرة لابنتيهما في الحي.

وأعربت والدة الفتاة في تصريح لقناة "بي اف ام" عن سعادتها وقالت: "قررنا الذهاب إلى مرسيليا وبحثنا عنها كامل اليوم، إننا سعداء جداً لأنها لم ترحل إلى الخارج".

وعرفت أسباب رحيلها للمحققين عن طريق حساب فتحته الفتاة على الفيسبوك خفية عن والديها مستخدمة اسماً مستعاراً وقال بوريت: "إن رسائل (الفيسبوك) كانت واضحة تدل على رغبتها بالفرار منذ عدة اسابيع بهدف مغادرة فرنسا من أجل الجهاد".

وقال المحققون: "إن الفتاة كانت على اتصال بشخص قال أنه يريد مغادرة فرنسا قبل نهاية أيلول/ سبتمبر".

وتفيد الأرقام الرسمية الفرنسية أن حوالي 950 شخصاً متورطون في شبكات التجنيد نحو سوريا والعراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com