بريطانيون يتظاهرون ضد الضربات الجوية في العراق
بريطانيون يتظاهرون ضد الضربات الجوية في العراقبريطانيون يتظاهرون ضد الضربات الجوية في العراق

بريطانيون يتظاهرون ضد الضربات الجوية في العراق

لندن- سار بضع مئات من المتظاهرين تحت المطر، السبت، في لندن، احتجاجا على الضربات الجوية البريطانية في العراق متوجهين غلى مقر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وغداة نشر تنظيم الدولة الإسلامية، فيديو يظهر عملية قتل الرهينة البريطاني الثاني آلان هينينغ، انطلقت التظاهرة من وسط العاصمة البريطانية في اتجاه داونينغ ستريت رافعة لافتات كتب عليها "لا للعراق 3" و"أوقفوا قصف العراق".

وأعرب فرانسيس اونيل (36 عاما) الذي قدم من أوكسفورد عن "تعاطفه الكامل" مع عائلة هينينغ، لكنه اعتبر أن الضربات الجوية ليست الحل.

وقال: "لا فرق إن رأيت أحدا يقطع رأسه، أو يصاب بضربة طائرة بدون طيار"؛ معتبرا أن بريطانيا تظهر "الوحشية ذاتها" مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال متظاهر آخر يدعى كارل باكلاند (55 عاما)، معلقا على العمليات الجوية: "إنها تزيد الوضع سوءا. من الجنون أن ننفق المليارات لتدمير الأسلحة التي أعطيناها بأنفسنا للجيش العراقي".

وقال رياض إبراهيم (28 عاما): "هذا أمر غير أخلاقي على الإطلاق. هذا البلد ساهم في ولادة هذه الحرب وكل ما تفعله الضربات أنها تعزز الجهاديين".

وصوت البرلمان البريطاني بغالبية كبرى في 26 أيلول/سبتمبر، على مذكرة للحكومة، تجيز شن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وشنت طائرات تورنيدو عسكرية تابع لسلاح الجو الملكي منذ ذلك الحين غارات عدة على مواقع للتنظيم.

وأعلن كاميرون، الجمعة، نشر طائرتين إضافيتين ما يزيد إلى ثمان؛ عدد طائرات تورنيدو المشاركة في العملية انطلاقا من قاعدة بريطانية في قبرص.

وقال رئيس الوزراء، السبت، في تصريح صدر إثر إعلان قتل الرهينة البريطاني الان هينينغ: "خطوة خطوة سنصد ونفكك وندمر الدولة الإسلامية وما تمثل"، مضيفا: "ليسوا مسلمين، بل هم وحوش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com