الجزائر.. الجيش يقتل 5 مسلحين على الحدود مع النيجر
الجزائر.. الجيش يقتل 5 مسلحين على الحدود مع النيجرالجزائر.. الجيش يقتل 5 مسلحين على الحدود مع النيجر

الجزائر.. الجيش يقتل 5 مسلحين على الحدود مع النيجر

الجزائر- أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الجمعة، قتل خمسة مسلحين أجانب، وجرح آخرين خلال إحباط الجيش لعملية تسلل بمنطقة عين قزام على الحدود مع النيجر وقعت الخميس.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الرسمي: "تمكن أفراد من قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي عين قزام- الحدود مع النيجر-، مساء أمس، أثناء نصب كمين بمنطقة تيريرين قرب الحدود الجزائرية-النيجرية، من القضاء على 5 مجرمين وجرح 4 آخرين من بينهم واحد من جنسية ليبية. كانوا على متن سيارتين رباعية الدفع تم تدميرهما".

وأضاف البيان: أن "المجرمين المقضي عليهم والمجروحين جميعهم ينتمون إلى جنسيات أجنبية والجهات المختصة باشرت إجراءات التعرف على هوياتهم، وتم فتح تحقيق في الموضوع."

وجاءت هذه العملية بعد ساعات من إعلان الوزارة توقيف ثلاثة أشخاص من النيجر وحجز أسلحة وذخيرة في كمين للجيش فجر الأربعاء الماضي بنفس المنطقة قرب الحدود مع النيجر.

وأغلقت الجزائر حدودها مع مالي منذ مطلع عام 2013 بعد قرار فرنسا بشن عملية عسكرية ضد الجهاديين شمال مالي، كما اتخذت القرار نفسه بالنسبة للحدود مع ليبيا في شهر أيار/ مايو الماضي بعد تدهور الوضع الأمني فيها.

وحشدت الجزائر عشرات الآلاف من الجنود على حدودها مع البلدين وكذلك مع النيجر وتونس شرقا لمنع تسلل الجهاديين وتهريب السلاح والمواد الغذائية والوقود المدعومين من قبل الحكومة كما تقول السلطات الجزائرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com