"واشنطن بوست": محامي ترامب سعى للحصول على مليون دولار من قطر أواخر 2016
"واشنطن بوست": محامي ترامب سعى للحصول على مليون دولار من قطر أواخر 2016"واشنطن بوست": محامي ترامب سعى للحصول على مليون دولار من قطر أواخر 2016

"واشنطن بوست": محامي ترامب سعى للحصول على مليون دولار من قطر أواخر 2016

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مايكل كوهين محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشخصي طلب من الحكومة القطرية مليون دولار على الأقل في ديسمبر/ كانون الأول 2016 مقابل المشاركة في برنامج أمريكي للاستثمار في البنية التحتية.

وقالت الصحيفة في تقريرها أمس الأربعاء، إن قطر رفضت عرض كوهين، الذي جاء قبل تنصيب ترامب في يناير/ كانون الثاني 2017، واستشهدت بعدة أشخاص على معرفة بالأمر.

وذكرت وسائل إعلام أخرى، أيضاً، أمس أن كوهين طلب الأموال من أحمد الرميحي الذي كان آنذاك رئيس إدارة الاستثمارات في "صندوق الثروة السيادي" القطري.

ولم يتسن لرويترز التحقق بصورة مستقلة من التقارير، ولم يرد ستيفن رايان محامي كوهين على طلب من رويترز للتعليق على التقارير، كما لم يتسن الحصول على تعقيب من الرميحي.

وقالت "واشنطن بوست" إن كوهين قدم العرض للرميحي خلال اجتماع ببرج ترامب في نيويورك يوم الـ 12 من ديسمبر/ كانون الأول 2016 أن قطر تتوقع الاستثمار في خطط ترامب لجذب الاستثمار في إطار برنامج أمريكي للبنية التحتية. وعرض كوهين المساعدة في إيجاد مشروعات ترعاها قطر مقابل مقدم قدره مليون دولار.

والطلب المقدم إلى قطر سيكون أحدث طلب من هذا النوع يكشف النقاب عنه بعد اعترافات شركات أمريكية وأوروبية الأسبوع الماضي بأنها دفعت أموالًا لكوهين الذي ظل محاميًا لترامب لقرابة عشر سنوات، ووصف نفسه بأنه "وسيط" يعمل لحساب ترامب.

وقالت شركة الأدوية السويسرية "نوفارتس" إنها دفعت حوالي 1.2 مليون دولار إلى كوهين فيما قالت شركة الاتصالات الأمريكية (إيه.تي آند تي) إنها قدمت 600 ألف دولار لكوهين وقالت شركة كوريا للصناعات الفضائية الكورية الجنوبية إنها استعانت به مقابل 150 ألف دولار.

وقالت "نوفارتس" و"إيه.تي آند تي" إن مكتب المحقق الخاص الأمريكي روبرت مولر اتصل بهما حول الأمر في أواخر عام 2017.

ويحقق مولر في تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية عام 2016 وروسيا وهو ما نفاه ترامب مرارًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com