أخبار

حزب كردي في تركيا: سنواصل دعمنا لعملية السلام
تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2014 19:51 GMT
تاريخ التحديث: 01 أكتوبر 2014 19:51 GMT

حزب كردي في تركيا: سنواصل دعمنا لعملية السلام

رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي المشارك صلاح الدين دميرتاش يلتقي برئيس وزراء تركيا، لبحث عملية السلام مع الأكراد.

+A -A

أنقرة – وصف رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي المشارك صلاح الدين دميرتاش، لقاءه برئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو، بـ ”الإيجابي جداً“.

وقال دميرتاش، في تصريحات أدلى بها للصحفيين، عقب انتهاء لقاء استمر ساعة ونصف الساعة في مبنى رئاسة الوزراء بأنقرة اليوم: ”إننا سنستمر في دعمنا لعملية السلام حتى تتكلل بالنجاح“.

ووصف دمير تاش، الذي ترشح للانتخابات الرئاسية التركية، اللقاء بـ ”الهام للغاية“، مذكراً بنشر قرار مجلس الوزراء في الصحيفة الرسمية، المتعلق بإنهاء الإرهاب، وتعزيز التكامل الاجتماعي، واصفاً إياه بـ“التطور الإيجابي“.

وأضاف دميرتاش: ”إن تطبيق خطوات عملية قريباً، وتحقيق سلام دائم بأسرع وقت ممكن هي أمور مهمة للغاية“، وأردف قائلاً: ”إننا في حزب الشعوب الديمقراطي سواءً من داخل البرلمان أو خارجه، سنبذل كل ما بوسعنا، وسنستمر في تقديم دعمنا الكامل لعملية السلام حتى تتكلل بالنجاح“.

وعلى صعيد آخر، أفاد دميرتاش، أن حزبه يتابع عن كثب، وبقلق بالغ آخر التطورات على الحدود التركية السورية.

وبشأن تنظيم ”داعش“، قال دميرتاش: ”إنه من أجل التخلص من هذا التهديد تم خلال اللقاء مناقشة ما يجب أن تقوم به الحكومة، وما يتعين أن يقوم به الحزب كمعارضة إزاء ذلك الأمر“، مؤكداً أن مواقف رئيس الوزراء بهذا الصدد إيجابية.

وشارك في اللقاء المغلق كل من نائب رئيس الوزراء يالجين أق دوغان، والنائب عن حزب الشعوب الديمقراطي بولاية شرناق سلمى إرماق، وكبير مستشاري رئيس الوزراء علي صاري كايا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك