أخبار

مقرب من نجاد: روحاني لن يفوز بولاية رئاسية ثانية
تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2014 12:46 GMT
تاريخ التحديث: 01 أكتوبر 2014 12:47 GMT

مقرب من نجاد: روحاني لن يفوز بولاية رئاسية ثانية

الدستور الإيراني يسمح للرئيس الذي حصل على ولايتن رئاسيتين أن يترشح بعد مرور أربعة أعوام، وهذا ما يسعى له الرئيس المحافظ محمود أحمدي نجاد.

+A -A
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

استبعد عبد الرضا داوري المستشار الإعلامي للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، أن يحصل الرئيس الحالي المؤيد من الإصلاحيين حسن روحاني على ولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية التي ستجري بعد عامين ونصف.

وانتقد داوري في تصريح لوكالة أنباء ”إيلنا“ العمالية الإيرانية سياسات الرئيس روحاني، مشيراً إلى أن روحاني سيكون الرئيس الوحيد الذي لن يحصل على ولاية رئاسية ثانية.

ويسمح الدستور الإيراني للرئيس الذي حصل على ولايتن رئاسيتين أن يترشح بعد مرور أربعة أعوام، وهذا ما يسعى له الرئيس المحافظ محمود أحمدي نجاد.

وفيما يخص المفاوضات النووية بين طهران ومجموعة 5+1، قال مستشار أحمدي نجاد ”من المستحيل التوصل لإتفاق نووي شامل“، مضيفاً ”عندما وضع المرشد الأعلى علي خامنئي الخطوط الحمر للمفاوضات النووية مع الغرب بالتالي أمريكا ستعارض هذه الخطوط الحمر ولن يكون هناك اتفاق شامل“.

وفاز حسن روحاني بجولة الانتخابات الأولى في الرابع عشر من يونيو (حزيران) 2013 رئيسا لإيران، وهو ما عكر مزاح التيار المحافظ.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك