الاتحاد الأوروبي وبريطانيا: نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا: نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا: نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران

المصدر: وكالات

اعتبرت بريطانيا والمتحدثة باسم خارجية الاتحاد الأوروبي، مايا كوتشيانتشيتش الخميس، أنه ”من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها“.

جاء ذلك تعليقًا على استهداف إسرائيل، ليلة الأربعاء على الخميس، مواقع إيرانية في سوريا ردًا على ما قالت إنه قصف طال أراضيها من قبل مجموعات تابعة لطهران.

وأضافت كوتشيانتشيتش في بيان أن ”التقارير بشأن هجمات إيرانية من داخل سوريا طالت مواقع للجيش الإسرائيلي الليلة الماضية، وقد ردت عليها إسرائيل بقصف أهداف إيرانية في سوريا، مقلقة للغاية“، وفقًا لـ“الأناضول“.

وأضاف البيان: ”ندعو جميع الجهات الإقليمية الفاعلة إلى التحلي بضبط النفس، وتجنب أي تصعيد يزيد من تقويض الاستقرار الإقليمي“.

من جانبها، أبلغت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي اليوم الخميس، بأن بريطانيا ”تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران“.

وقال مكتب ماي في بيان: ”رئيسة الحكومة نددت بالهجمات الصاروخية الإيرانية على القوات الإسرائيلية، وقالت إنها تدعم بقوة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإيراني“، على حد تعبيرها.

وأضاف البيان أن ”ماي ونتنياهو اتفقا على ضرورة أن يواصل المجتمع الدولي العمل الجماعي، للتصدي لنشاط إيران الإقليمي المزعزع للاستقرار، وأن تستخدم روسيا نفوذها في سوريا لمنع أي هجمات إيرانية أخرى“، بحسب ”رويترز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com