أخبار

"تاليس" تزود الحرس الوطني السعودي بأنظمة ملاحة جوية
تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2014 22:40 GMT
تاريخ التحديث: 29 سبتمبر 2014 22:42 GMT

"تاليس" تزود الحرس الوطني السعودي بأنظمة ملاحة جوية

القوات الجوية الأميركية تختار الشركة الفرنسية لتزود الحرس الوطني السعودي بأنظمة مساعدة للملاحة الجوية وأنظمة لرادارات أبراج المراقبة.

+A -A

الرياض- أعلنت مجموعة ”تاليس“ الفرنسية للإلكترونيات والدفاع الإثنين أن القوات الجوية الأميركية اختارتها لتزود الحرس الوطني السعودي أنظمة مساعدة للملاحة الجوية وأنظمة لرادارات أبراج المراقبة.

وقالت المجموعة في بيان إنها: ”اختيرت لتوها من جانب سلاح الجو الأميركي في اطار عقد من نوع فورين ميليتاري سيلز (بيع معدات عسكرية للخارج) لتزويد الحرس الوطني السعودي مساعدات في مجال الملاحة والأنظمة المخصصة لرادارات أبراج المراقبة“.

وأوضحت أن هذه الأنظمة: ”ستوضع في مطارين جديدين في البلاد هما خشم العان في شرق الرياض وديراب في جنوب غرب المدينة“.

ولم تحدد المجموعة قيمة هذا العقد، لكنها لفتت إلى أنه: ”يؤكد موقع تاليس كشريك موثوق به على صعيد ادارة الملاحة الجوية في المجالين المدني والعسكري“.

ومطار خشم العان الذي لا يزال قيد البناء، سيزود مدرجا بطول الفي متر فيما سيستقبل مطار ديراب الذي لم يبدأ بناؤه بعد طائرات ومروحيات.

ومع تشغيل المطارين، سيستقبلان 12 طائرة من طراز ”بوينغ ايه اتش 64 اي اباتشي“ و24 من طراز ”بوينغ ايه اتش 6 آي“ و24 مروحية من طراز ”سيكورسكي يو اتش 60 ام بلاك هوك“ تتبع كلها للحرس الوطني.

نشير إلى أن مدحت صالح التقى جمهوره السكندري منتصف الشهر الجاري، حيث أحيا حفلاً غنائياً كبيراً داخل القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك