”غني“ يتعهد بإجراء إصلاحات في أفغانستان – إرم نيوز‬‎

”غني“ يتعهد بإجراء إصلاحات في أفغانستان

”غني“ يتعهد بإجراء إصلاحات في أفغانستان

كابول – تعهد الرئيس الأفغاني الجديد، ”أشرف غني أحمد زاي“، اليوم الإثنين، بإجراء ”إصلاحات حقيقية“ في العهد الجديد، مؤكدا على مسؤوليته أمام الشعب الأفغاني.

جاء ذلك في مراسم تسلم مهامه الرئاسية من الرئيس الأفغاني السابق، ”حامد كرزاي“، وحضره مسؤولين من عدة دول بينهم الرئيس الباكستاني ”ممنون حسين“، ونائب رئيس الوزراء التركي ”بولند أرنج“، ونائب الرئيس الإيراني، ونائب الرئيس الهندي.

وقال أحمد زاي: “ إن القوة الشرعية في البلاد ستصبح بيد الحكومة، وأن عهد الجماعات المسلحة غير المسؤولة انتهت، وسوف نضع حداً لتلك الجماعات ”.

ودعا أحمد زاي، حركة طالبان والحزب الإسلامي للمشاركة في المفاوضات السياسية، مؤكداً أن المشاكل السياسية لا يمكن حلها بالطرق العسكرية، ومشيرا إلى أن أصوات السلام ينبغي أن ترتفع بكل قرية في البلاد.

ولفت الرئيس الأفغاني الجديد أن السلام لا يتحقق مع غياب العدالة الاجتماعية، مشددا على ضرورة أن يكون جميع المواطنين سواسية.

ومن جانبه تعهد ”عبد الله عبد الله“ الذي، تسلم منصب كبير المسؤولين التنفيذيين للحكومة الجديدة، وهو منصب له سلطات مماثلة لسلطات رئيس وزراء استحدث للخروج من مأزق الانتخابات، بالالتزام بوحدة البلاد مع تشكيل حكومة وحدة وطنية، معربا عن سعادته بفتح صفحة جديدة في تاريخ أفغانستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com