أكراد سوريا يحذرون من سيطرة ”داعش“ على كوباني

أكراد سوريا يحذرون من سيطرة ”داعش“ على كوباني

المصدر: إرم- دمشق

قالأحد المسؤولين المحليين بمنطقة عين العرب، إدريس نيسانفي في تصريح له الاثنين، ”إننا بحاجة إلى المساعدة، نحن بحاجة للسلاح، إلى جانب حاجتنا الضرورية للمزيد من الغارات الجوية الفعالة.“
وتابع قائلاً: ”إذا استمر الوضع على ما هو عليه فإننا سنشهد مجزرة.. لا أستطيع أن أتخيل إن تمكن تنظيم ”داعش“ من الدخول إلى داخل كوباني.“

وتأتي هذه التصريحات في وقت يواصل تنظيم ”داعش“ محاولات التقدم باتجاه ”كوباني“ التي يسيطر عليها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي حتى الآن.

وأفاد ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، بأن عدد المقاتلين الأكراد الذين دخلوا إلى المدينة منذ يوم الأربعاء الماضي، ارتفع إلى 1500 مقاتل. ورجحت مصادر كردية في ”كوباني“ أن العدد وصل إلى نحو 1800 انضموا جميعهم إلى وحدات حماية الشعب الكردي، لمنع عناصر ”داعش“ من التقدم إلى المدينة، ومحاولة استعادة 65 قرية على الأقل بريف المدينة سيطر عليها التنظيم منذ 16 من الشهر الحالي.

وأشار إلى أن الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط قرية على شار الواقعة على الحدود السورية – التركية، بالريف الشرقي لمدينة ”كوباني“.

وكان التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، قصف أمس مواقع ”داعش“ في محيط كوباني في تحرك قوبل بالترحيب من آسيا عبد الله، وهي مسؤولة كبيرة في حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الذي يهيمن عليه الأكراد. وأضافت أن الأكراد على استعداد للعمل مع التحالف لقتال ”داعش“، وحثت تركيا على مدهم بالسلاح. وقالت“: ”نحن على استعداد لفتح حوار مع أي شخص يقاتل ”داعش“ بما في ذلك قوات المعارضة في سوريا مثل الجيش السوري الحر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com