إسرائيل تدعو إلى التعاون التكنولوجي مع الهند
إسرائيل تدعو إلى التعاون التكنولوجي مع الهندإسرائيل تدعو إلى التعاون التكنولوجي مع الهند

إسرائيل تدعو إلى التعاون التكنولوجي مع الهند

نيويورك - دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نظيره الهندي، ناريندرا مودي، إلى زيارة إسرائيل، والتعاون في مجال الابتكار التكنولوجي خاصة في مجالي الزراعة والمياه.

جاء ذلك في أول لقاء بين الجانبين منذ انتخاب "مودي" في مايو/ أيار الماضي، عقب وصول نتنياهو نيويورك، الأحد، لحضور اجتماعات الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة وإلقاء كلمة إسرائيل المقررة اليوم الإثنين، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وتطرق نتنياهو، خلال اللقاء، إلى الخطر الذي يكمن في نية إيران بالتزود بأسلحة نووية كما تطرق إلى الخطر الذي يشكله "الإرهاب الإسلامي" على العالم أجمع.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الهندي "أتفق معك على أن العلاقات التي تسود بين إسرائيل والهند هي علاقات تاريخية"، بحسب البيان.

ودعا نتنياهو نظيره الهندي إلى القيام بزيارة رسمية إلى إسرائيل وقال له: "هذه هي فرصة لإسرائيل وللهند بمواصلة توسيع العلاقات الثنائية".

وبحسب البيان فإنه من المقرر أن يلتقي نتنياهو، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، على أن يلتقي غدًا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قبل توجهه إلى واشنطن حيث يستقبله الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في البيت الأبيض بعد غدٍ الأربعاء.

ولفتت مصادر سياسية إسرائيلية أن اللقاء سيتمحور حول قضية البرنامج النووي الإيراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com