كاميرون: لا نسعى لهزيمة داعش من الجو فقط – إرم نيوز‬‎

كاميرون: لا نسعى لهزيمة داعش من الجو فقط

كاميرون: لا نسعى لهزيمة داعش من الجو فقط

لندن- أوضح رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أنهم لا ينتظرون هزيمة تنظيم ”داعش“، عبر الغارات الجوية فقط في العراق، مشيرا أن هذه الضربات جزء من إستراتيجية شاملة.

وقال ”كاميرون“، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية، ”بي بي سي“: ”لا نسعى لهزيمة داعش من الجو فقط، ونعتقد بضرورة وجود جنود في العراق، لكن ينبغي أن يكونوا جنودا عراقيين وأكراد“، لافتا إلى أن بريطانيا جزء من تحالف واسع لإضعاف داعش، والقضاء عليه، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لايمكن القضاء على داعش، مالم تقم الدول التي ينشط، وينمو فيها هذا التنظيم بما يترتب عليها.

وفيما إذا كانت بريطانيا تخطط للمشاركة في الغارات ضد داعش بسوريا، ألمح كاميرون إلى إمكانية المشاركة إن دعت الحاجة، قائلا: ”إذا اعتقدت أن كارثة انسانية ستحل في أي مكان بالعالم، وليس في سوريا، والعراق فقط، فيمكن اتخاذ قرار لمنع ذلك، دون الذهاب إلى البرلمان، أو في حال وقوع أمر يعني بريطانيا ويوجب اتخاذ قرار بسرعة، على غرار اختطاف رهينة فيمكن أخذ قرار أولا، وشرح الوضع للبرلمان لاحقا“.

وشدد كاميرون، أنهم لا يترقبون حل هذه المشكلة عبر إلقاء القنابل فقط، منوها أن الحملة الجوية جزء من استراتيجية شاملة تتضمن، ”تشكيل عراق يتمتع بحكومة ديمقراطية، وشاملة“.

وأردف رئيس الوزراء البريطاني، أن سوريا أيضا بحاجة إلى حكومة شاملة تمثل مختلف أطياف الشعب، على غرار العراق، ومرحلة انتقالية لتحقيق ذلك، مؤكدا أن ”الديكتاتور الظالم الأسد، الذي تسبب في نمو داعش، إنما هو جزء من المشكلة، وليس الحل“.

وكان البرلمان البريطاني، وافق أول أمس على مشاركة المملكة المتحدة، في الغارات الجوية ضد داعش بالعراق، بـ (524) صوتا، مقابل (43) فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com