المعارضة التركية ترفض التدخل البري في سوريا والعراق – إرم نيوز‬‎

المعارضة التركية ترفض التدخل البري في سوريا والعراق

المعارضة التركية ترفض التدخل البري في سوريا والعراق

أنقرة- قال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض ”كمال قليجدار أوغلو“ – معلقاً على مذكرة التفويض الموسعة للقوات المسلحة التركية، من أجل القيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق، المقرر تقديمها للبرلمان في 2 تشرين الأول/أكتوبر المقبل – : “ سنرى مضمونها، ولا نريد للقوات المسلحة التركية أن تدخل إلى أراضي دولة أخرى ”.

وأوضح ”قليجدار أوغلو“ في تصريح له خلال زيارته بلدية ولاية ”بولو“، شمال غربي تركيا، اليوم في معرض إجابته على سؤال حول السماح بارتداء الحجاب في المرحلة المتوسطة بتركيا، أن مفهوم الحرية لدى الأطفال مختلف عنه لدى البالغين، مضيفاً “ إن كانوا يروجون أن الفتيات سيرتدين حجابهن ويذهبن إلى المدارس بمحض إرادتهن، فهذا خطأ، لأن ذلك يكون بالتوجيه فقط ”.

وأشار ”قليجدار أوغلو“ أن تركيا حققت العديد من الإصلاحات الهامة في عهد الجمهورية، مضيفاً “ إن تركيا صنعت طائرات، وغواصات محلية في وقت سابق، فهل نستطيع ذلك اليوم؟ ولماذا ؟ ليس من الصواب أن نناقش ارتداء فتياتنا للحجاب من عدمه، وإنما ينبغي نقاش أمور أخرى، ككيف سنكون دولة قوية، تفرض رأيها ”.

واتهم ”قليجدار أوغلو“ الحكومة بأنها أبرزت قضية الحجاب إلى الواجهة؛ لحرف الرأي العام في تركيا عن أمور أخرى، قائلاً ”يجب عدم الوقوع في هذا الفخ، وينبغي أن يكون نظامنا التعليمي مواكبا للعصر، فنحن مجتمع معاصر، وموقعنا هو بين المجتمعات المعاصرة، ولا شأن لنا في مستنقع الشرق الأوسط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com