المقاتلات البريطانية تحلق بالأجواء العراقية استعدادا لضرب داعش
المقاتلات البريطانية تحلق بالأجواء العراقية استعدادا لضرب داعشالمقاتلات البريطانية تحلق بالأجواء العراقية استعدادا لضرب داعش

المقاتلات البريطانية تحلق بالأجواء العراقية استعدادا لضرب داعش

لندن- قالت وزارة الدفاع البريطانية إن مقاتلتين بريطانيتين حلقتا في أجواء العراق اليوم السبت في أول مهمة لهما منذ أن صادق البرلمان البريطاني على توجيه ضربات ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية هناك.

وقال شاهد عيان في قاعدة أكروتيري التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في قبرص إن مقاتلتين من نوع تورنادو أقلعتا من القاعدة الساعة 0725 بتوقيت جرينتش وعادتا بعد أكثر من سبع ساعات. ولم يتضح على الفور إن كانتا نفذتا أي ضربات جوية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع "يمكننا أن نؤكد انه بعد موافقة البرلمان أمس تواصل مقاتلات تورنادو التابعة لسلاح الجو الملكي التحليق فوق العراق ومستعدة الآن للقيام بدور في الهجوم عندما يجري تحديد الأهداف المناسبة."

وأضاف "سنعلن تطورات الوضع عندما يكون الوقت مناسبا."

وطلعة اليوم السبت هي الأولى التي تحلق فيها طائرات بريطانية فوق العراق للقيام بدور عسكري منذ سيطرة الدولة الإسلامية على مساحات واسعة من الأراضي في شمال العراق في يونيو حزيران وإعلانها قيام خلافة على الأراض التي استولت عليها في العراق وسوريا.

وانضمت الطائرات البريطانية الى تحالف عسكري تقوده الولايات المتحدة مع دعم من بعض الدول العربية والاوروبية ضد الجماعة المتشددة.

وترابط ست مقاتلات تورنادو -تتمركز عادة في قاعدة مارهام في انجلترا التابعة لسلاح الجو البريطاني- في قاعدة أكروتيري منذ أغسطس آب الماضي. وتضطلع هذه المقاتلات بمهام استطلاعية وأخرى لجمع معلومات المخابرات في أجواء العراق خلال الاسابيع الستة الماضية.

وتحتفظ بريطانيا بقاعدتين عسكريتين في قبرص التي حصلت على استقلالها من التاج البريطاني عام 1960 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com