بارزاني: كردستان بحاجة إلى أسلحة متطورة

المسؤول الكردي ينوه إلى أن الإرهابيين لا يشكلون خطراً على كوردستان وحسب، مضيفاً "إنما خطراً على العالم بأسره، لذلك فان القضاء على إرهابيي داعش وإستئصال جذورهم يتطلب جهود دولية مشتركة".

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، الخميس، حاجة الإقليم إلى أسلحة متطورة، مشيراً إلى أن جميع الأسلحة التي تم استلامها تقليدية.

وذكر الموقع الالكتروني لرئاسة اقليم كردستان، أن بارزاني شدد خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين في مدينة اربيل أن ”إقليم كردستان يحتاج إلى أسلحة متطورة وحديثة ليتمكن من مواجهة داعش الارهابي“.

وأضاف بارزاني أن ”جميع الأسلحة التي تم استلامها من الدول تقليدية ولا تنفع لمقاتلة الارهاب لان العدو لديه اسلحة متطورة“، مقدما ”الشكر للحكومة الألمانية لتقديمها المساعدات العسكرية لإقليم كردستان“.

ونوه بارزاني إلى أن الإرهابيين لا يشكلون خطراً على كردستان وحسب، مضيفاً ”إنما خطراً على العالم بأسره، لذلك فان القضاء على إرهابيي داعش وإستئصال جذورهم يتطلب جهود دولية مشتركة“.

من جانبها تعهدت وزيرة الدفاع الألمانية بـ“إستمرار التعاون مع الإقليم ودعم العملية السياسية في العراق“. وكانت وزيرة الدفاع الالمانية أورزولا فون دير لاين وصلت، صباح اليوم، إلى اربيل في زيارة مفاجئة لم تكن المانيا قد اعلنت عنها ولا المسؤولين الاكراد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com