مقتل 100 في اجتياح طالبان لمنطقة قرب كابول
مقتل 100 في اجتياح طالبان لمنطقة قرب كابولمقتل 100 في اجتياح طالبان لمنطقة قرب كابول

مقتل 100 في اجتياح طالبان لمنطقة قرب كابول

غزنة (افغانستان) - اجتاح مئات من مقاتلي حركة طالبان الأفغانية منطقة استراتيجية في إقليم أفغاني هام لا يبعد كثيرا عن العاصمة كابول وقتلت عشرات خلال الخمسة أيام الماضية وقال مسؤولون اليوم الجمعة إن هناك مخاوف من سقوط المنطقة في يد المتمردين.



وقال أسعد الله صافي نائب قائد شرطة المنطقة إن حكومة اقليم غزنة فقدت الاتصال مع الشرطة في منطقة أجرستان الغربية من الاقليم.

ويقع إقليم غزنة جنوب غربي العاصمة الافغانية كابول ويعد نقطة اتصال هامة مع جنوب وجنوب شرق البلاد حيث حققت طالبان تقدما في الاشهر القليلة الماضية.

وقال صافي "إذا لم تصل مساعدة ملحة من الحكومة المركزية ستنهار المنطقة".

وتبرز معركة أجرستان التحديات التي تواجه رئيس أفغانستان الجديد أشرف عبد الغني وقوات الامن وقدرتها على السيطرة على أراض مع استعداد القوات الاجنبية للانسحاب من أفغانستان بحلول نهاية العام.

والسيطرة على أجرستان التي تبعد 200 كيلومتر عن كابول ستوفر لطالبان نقطة تشن منها هجمات على اقليمي ارزكان ودايكوندي.

وتدور معارك عنيفة في أجرستان اليوم الجمعة. وقال صافي ان مهاجما انتحاريا هاجم مركزا للشرطة بسيارة ملغومة في وقت مبكر من اليوم قبل ان تفقد السلطات الاتصال بالكامل مع المنطقة.

وقال نائب محافظ اقليم غزنة أحمد الله أحمدي إن الهجمات التي يشنها نحو 700 مقاتل من طالبان بدأت منذ خمسة أيام وتحدثت تقارير سابقة عن مقتل مئة على الأقل من بينهم 15 ذبحوا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com