واشنطن تلوّح بتوسيع العقوبات على فرقاء جنوب السودان
واشنطن تلوّح بتوسيع العقوبات على فرقاء جنوب السودانواشنطن تلوّح بتوسيع العقوبات على فرقاء جنوب السودان

واشنطن تلوّح بتوسيع العقوبات على فرقاء جنوب السودان

واشنطن- قال دونالد بوث المبعوث الأمريكي إلى جنوب السودان أمس الخميس إن الولايات المتحدة التي تشعر بالإحباط إزاء البطء في عملية السلام بجنوب السودان مستعدة لتوسيع نطاق العقوبات على الشخصيات السياسية والعسكرية ما لم تنهي الأطراف المتصارعة العنف سريعا.

وأضاف بوث أن الإجراءات الأخيرة بما في ذلك العقوبات التي فرضت الأسبوع الماضي على اثنين من الضباط العسكريين من جانبي الصراع استهدفت الإشارة إلى أن الولايات المتحدة لن تتوانى عن التحرك ضد من يعرقل عملية السلام.

وقال مسؤول كبير آخر بوزارة الخارجية الأمريكية إن رئيس جنوب السودان سلفا كير الذي يزور نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة لم يحضر أمس الخميس اجتماعا على هامش الأعمال بشأن الأزمة الإنسانية في بلاده.

وأضاف المسؤول "خلصت كل الأطراف المشاركة في المفاوضات إلى نتيجة مفادها أنه إذا لم تأخذ الأطراف المتحاربة الأمر بشكل أكثر جدية فانه سيتحتم علينا فرض المزيد من العقوبات الخطيرة عليهم." وتابع أن الولايات المتحدة ليست وحدها من عبرت عن ذلك.

وقتل ما لا يقل عن 10 آلاف شخص وفر أكثر من مليون من منازلهم منذ تفجر القتال العنيف في ديسمبر/ كانون الأول في العاصمة جوبا بين قوات الرئيس سلفا كير وأنصار ريك مشار نائبه السابق ومنافسه السياسي منذ وقت طويل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com