أفغانستان.. مقتل 73 في اشتباكات بين طالبان والأمن

أفغانستان.. مقتل 73 في اشتباكات بين طالبان والأمن

كابول- لقي 73 شخصا مصرعهم في اشتباكات وقعت خلال الأيام الخمسة الأخيرة بين قوات الأمن الأفغانية وعناصر من حركة طالبان، في منطقة ”دور بابا“، بمدينة ”نانغارهار“ بأفغانستان.

وأفاد الضابط المسؤول في شرطة الحدود بمدينة ”نانغارهار“ محمد أيوب حسين هيل، في بيان، أن المئات من مقاتلي حركة طالبان بينهم عناصر باكستانيين، قاموا بتنفيذ هجوم واسع النطاق على منطقة ”دور بابا“ من أجل السيطرة عليها، مؤكدا أن المعارك أسفرت عن مقتل 73 شخصاً، وإصابة 38 من المسلحين، مؤكدا في الوقت ذاته انتهاء الاشتباكات، واستعادة الأمن في المنطقة.

وأوضح حسين هيل، أن المعارك أجبرت العشرات من العائلات المقيمة في ”دور بابا“، على النزوح عن منازلهم، وأن الشرطة طالبت تلك العائلات بالعودة إليها عقب انتهاء المعارك، بينما لم يعط معلومات عن وجود خسائر في صفوف عناصر الشرطة الأفغانية.

من جانبه قال ”لايك شاه“، أحد النازحين عن بيوتهم إن المقاتلين أضرموا النار بمنازلهم، وأن قوات الأمن بسطت الأمن في المنطقة، بيد أن الحياة فيها صعبة للغاية.

وأفاد ”شاه“، أن سكان المنطقة يتوقعون دائماً هجمات المسلحين، مبيناً أن اشتباكات عنيفة تدور دائماً بين المسلحين، وقوات الأمن الأفغانية، فيما لم تدل حركة طالبان بأي معلومات حول الاشتباكات.

جدير بالذكر أن الآونة الأخيرة شهدت تزايدا في عدد الهجمات التي تنفذها حركة طالبان ضد قوات الأمن الأفغانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com