التحالف الدولي يقصف مواقع لـ ”النصرة“ بريف إدلب – إرم نيوز‬‎

التحالف الدولي يقصف مواقع لـ ”النصرة“ بريف إدلب

التحالف الدولي يقصف مواقع لـ ”النصرة“ بريف إدلب

دمشق – قال ناشطون سوريون معارضون، اليوم الثلاثاء، إن مواقع تابعة لجبهة ”النصرة“ في قرية كفرديان بريف محافظة إدلب شمالي سوريا، تم قصفها من قبل التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد ”داعش“.

وأفاد الناشطون أن 5 صواريخ، لم يحددوا نوعها أو مصدر إطلاقها، سقطت 4 منها على مزارع محيطة بقرية كفرديان تحوي مواقع ومستودعات أسلحة تابعة لجبهة النصرة.

وأضافوا أن صاروخاً آخر سقط على بناء مؤلف من طابقين يسكنه نازحون من مناطق قريبة من إدلب، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح الناشطون أن القرية التي تم استهدافها تبعد مسافة كبيرة عن المناطق التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“ شمالي سوريا، ما يشير إلى أن هذه الضربات كانت موجهة لجبهة النصرة المدرجة مع ”داعش“ على لوائح الإرهاب الأمريكية.

وعرض الناشطون صوراً لبقايا صواريخ، مختوم على أحد أجزائها (USA) أي اختصار الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يتسنّ التأكد من نوع تلك الصواريخ أو صحة الصور من مصدر مستقل.

من جهتها قالت (سوريا مباشر)، وهي تنسيقية إعلامية معارضة، إن القصف على كفرديان نفذه طيران حربي أمريكي وأدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين وسط القرية.

وأوضحت التنسيقيات عبر بريد الكتروني، أن 10 مدنيين قتلوا وسقط 20 جريحاً آخرين بالقصف على كفرديان.

وأرفقت (سوريا مباشر) ببريدها، مقاطع فيديو، تظهر انتشال ضحايا مدنيين من تحت انقاض أحد المباني، لم يتسنّ التأكد من صحتها من مصدر مستقل.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أعضاء في التحالف الدولي شنت هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض – أرض على مواقع لتنظيم ”داعش“ في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي مساء الإثنين بتوقيت واشنطن ”أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية“.

وأعلنت تنسيقيات سورية معارضة في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن طيران التحالف شن 18 غارة جوية على مواقع لـ“داعش“ في محافظة الرقة المعقل الأساسي لتنظيم ”داعش“ في سوريا، فجر اليوم، وذلك في بيانات أوردتها، ووصل مراسل ”الأناضول“ نسخة منها.

في الوقت الذي ذكر ناشطون سوريون معارضون، إن 20 غارة جوية شنت صباح اليوم على مواقع لتنظيم ”داعش“ في منطقة البوكمال شرقي سوريا على الحدود مع العراق، دون أن توضح منفذ تلك الغارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com