الوفد الفلسطيني لمباحثات التهدئة‎ يلتقي المخابرات المصرية
الوفد الفلسطيني لمباحثات التهدئة‎ يلتقي المخابرات المصريةالوفد الفلسطيني لمباحثات التهدئة‎ يلتقي المخابرات المصرية

الوفد الفلسطيني لمباحثات التهدئة‎ يلتقي المخابرات المصرية

القاهرة - يلتقي الوفد الفلسطيني إلى استكمال مشاورات القاهرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، مسؤولين بجهاز المخابرات المصرية العامة، وذلك في إطار التوصل إلى تفاهمات واتفاقيات دائمة بشأن التهدئة.

وقال محمود الزهار، عضو الوفد الفلسطيني عن حركة حماس، إن "مباحثات الوفد مع الجانب المصري ستتناول استكمال ما جرى الاتفاق عليه في الجولة الأولى من المفاوضات".

وكان موسى أبو مرزوق، أحد أعضاء الوفد الفلسطيني عن حركة حماس، أعلن في وقت سابق أن جلسة اليوم، ستبحث وضع جدول أعمال اللقاء الذي سيتم استئناف أعماله بعيد عيد الأضحى مباشرة.

ومطلع الأسبوع الجاري، أعلنت الخارجية المصرية، أن القاهرة ستستقبل اليوم الثلاثاء جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، من أجل التوصل إلى تفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

وأوضحت الخارجية أن هذه الجولة "تمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء، وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية".

وأسفرت الجولة الأولى من المفاوضات في 26 أغسطس/ آب الماضي، عن اتفاق أوقف حرباً إسرائيلية دامت 51 يومًا، وتسببت بمقتل 2157 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين، فضلا عن تدمير آلاف الوحدات والمباني السكنية، وفقا لبيانات رسمية فلسطينية.

فيما أفادت بيانات رسمية إسرائيلية بمقتل 68 عسكرياً، و4 مدنيين إسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، وإصابة 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 عسكرياً.

وقدم الوفد الفلسطيني في الجولة الأولى من المفاوضات، عدة مطالب، أبرزها، وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وتوسيع مسافة الصيد إلى 6 أميال بحرية، وإطلاق سراح الأسرى.

وبينما وصل أعضاء الوفد الفلسطيني إلى القاهرة، في وقت لاحق من أمس الإثنين، لم يُعلن حتى الساعة 07.35 تغ من اليوم الثلاثاء عن وصول الوفد الإسرائيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com