18 غارة جوية شنها طيران التحالف على ”داعش“ في الرقة

18 غارة جوية شنها طيران التحالف على ”داعش“ في الرقة

دمشق – أعلنت تنسيقيات سورية معارضة، اليوم الثلاثاء، أن طيران التحالف شن 18 غارة جوية على مواقع لـ“داعش“ في محافظة الرقة المعقل الأساسي لتنظيم ”داعش“ في سوريا، فجر اليوم.

وأوضحت التنسيقيات وأبرزها ”الرقة مباشر“، أن طيران التحالف شن فجر اليوم 18 غارة جوية على مواقع لتنظيم ”داعش“ في الرقة وريفها، مشيرة إلى عناصر التنظيم أخلوا غالبية مقراتهم مع ورود أنباء عن بدء شن الغارات على بعضها.

وأشارت التنسيقيات إلى أن الغارات الجوية توزعت كالتالي 7 في مدينة الرقة طالت مبنى المحافظة وسط المدينة، وحاجز ومبنى الفروسية غربها، ومعسكر الطلائع جنوبها، إضافة إلى مبنى فرع أمن الدولة الذي لم تحدد موقعه.

وأشارت إلى أن 5 غارات جوية طالت مطار الطبقة العسكري بريف المحافظة الغربي الذي سيطر عليه التنظيم من قوات النظام الشهر الماضي، إضافة إلى 3 غارات جوية على مدينة تل أبيض، ومثلها على اللواء 93 وأطرافه في بلدة عين عيسى في ريف المحافظة الشمالي.

وبثّت التنسيقيات مقاطع فيديو، لما قالوا إنه مواقع الغارات الجوية على ”داعش“ في الرقة تظهر فيها ألسنة اللهب تتصاعد من مواقع غير معروفة.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته التنسيقيات من مصدر مستقل، كما لا يتسنّ عادة الحصول على تعليق من تنظيم ”داعش“ بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أعضاء في التحالف الدولي شنت هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض – أرض على مواقع لتنظيم ”داعش“ في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي مساء الإثنين بتوقيت واشنطن ”أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com