العبادي يرفض التدخل البري لقتال ”داعش“

العبادي يرفض التدخل البري لقتال ”داعش“

اعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين خلال استقباله وزير الدفاع الاسترالي عن رفضه تدخلا بريا في بلاده لقتال تنظيم الدولة الاسلامية.

واستقبل حيدر العبادي وزير الدفاع الاسترالي ديفيد جونستن الذي يقوم بزيارة الى بغداد اليوم الاثنين، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الوزراء.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت اعلن الاسبوع الماضي ان استراليا سترسل 600 عنصر الى الامارات للانضمام الى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم ”الدولة الاسلامية“.

ونقل بيان صادر عن مكتب العبادي قوله ان ”اللقاء ناقش التعاون الامني بين العراق واستراليا لمواجهة خطر عصابات داعش الاجرامية بالاضافة الى الجهود المبذولة لمكافحة الارهاب وتأثيره على العراق والمنطقة والعالم“.

واضاف ان ”العراق يتعرض لهجمة شرسة من قبل تنظيمات داعش الارهابية وبقية التنظيمات الارهابية وهو ما يتطلب موقفا موحدا وداعما من المجتمع الدولي للعراق لصد هذه الهجمة“.

واكد العبادي اهمية ”احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية والتي تعد من ثوابت عملنا حاليا وخلال الفترة المقبلة“.

وجدد وفقا للبيان ”تأكيده على رفض اي تدخل بري في العراق“ مبينا ان ”قواتنا الامنية وقوات الحشد الشعبي تمتلك القدرات البشرية لكسب المعركة من العدو“.

كما يرفض الرئيس الاميركي باراك اوباما بشكل مستمر ارسال قوات برية الى ساحة المعركة لقتال الاسلاميين المتطرفين من عناصر مايسمى ب“الدولة الاسلامية“، رغم تشكيك النواب الجمهوريون الذين يعتبرون الغارات الجوية لا تكفي للتصدي للجهاديين بسبب ضعف الجيش العراقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com