وزراء خارجية مجموعة السبع يناقشون أنشطة إيران "الشريرة" و مواجهة روسيا
وزراء خارجية مجموعة السبع يناقشون أنشطة إيران "الشريرة" و مواجهة روسياوزراء خارجية مجموعة السبع يناقشون أنشطة إيران "الشريرة" و مواجهة روسيا

وزراء خارجية مجموعة السبع يناقشون أنشطة إيران "الشريرة" و مواجهة روسيا

قال مسؤول أمريكي، الأحد، إن وزراء خارجية مجموعة السبع ناقشوا أنشطة إيران الشريرة وعدم قبولهم لبرنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، إضافة إلى سبل مواجهة روسيا وملف كوريا الشمالية.

وأكد المسؤول أن هناك وحدة بين وزراء خارجية مجموعة السبع بشأن معارضة سلوك روسيا، فضلًا عن مناقشة الاتفاق النووي الإيراني وجهود إبرام اتفاق تكميلي.

وعقد وزراء خارجية مجموعة السبع اجتماعًا الأحد في تورونتو بكندا من المقرر أن يتواصل حتى الاثنين، لتأكيد موقفهم الموحد بمواجهة روسيا، وللتحقق من مواقف الولايات المتحدة قبل استحقاقات أساسية تتعلق بإيران وكوريا الشمالية.

وقبل قمة البلدان الصناعية السبعة (الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا والمملكة المتحدة وايطاليا واليابان وكندا) في الـ8 والـ9 من حزيران/يونيو في كيبيك، سيلي هذا اللقاء اجتماع لوزراء الداخلية والأمن الاثنين والثلاثاء، حول الموضوع نفسه: "بناء عالم يتسم بمزيد من السلام والأمان".

وستكون المواجهة بين البلدان الغربية وموسكو، التي بلغت مستويات غير مسبوقة منذ نهاية الحرب الباردة، على جدول أعمال عدد كبير من جلسات العمل التي تتمحور حول النزاع في أوكرانيا والأمن المعلوماتي و"تعزيز الديموقراطية ضد التدخلات الأجنبية"، في إشارة واضحة إلى الدور المنسوب الى روسيا في الانتخابات الأميركية الأخيرة أو في بلدان أخرى بأوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com