زعيم كوريا الشمالية يتعهد بوقف التجارب النووية والباليستية وإغلاق موقع نووي
زعيم كوريا الشمالية يتعهد بوقف التجارب النووية والباليستية وإغلاق موقع نوويزعيم كوريا الشمالية يتعهد بوقف التجارب النووية والباليستية وإغلاق موقع نووي

زعيم كوريا الشمالية يتعهد بوقف التجارب النووية والباليستية وإغلاق موقع نووي

قال زعيم  كوريا الشمالية  كيم جونغ أون إن بلاده ستتوقف عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات بدءًا من اليوم الـ21 من أبريل.

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية للأنباء على لسان الزعيم كيم جونغ أون إن بيونغ يانغ ستهدم موقعًا للتجارب النووية شمال البلاد.

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي خلال اجتماع للجنة المركزية للحزب الأوحد الحاكم إن "قرار الشمال إغلاق موقع للتجارب النووية شمال البلاد يأتي اثباتًا لالتزامه بوقف التجارب النووية".

وأوضح أن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها استكملت التسلح النووي، مشيرًا إلى أن كوريا الشمالية ستجري حوارًا مع المجتمع الدولي لإحلال السلام على شبه الجزيرة الكورية وتحقيق النمو الاقتصادي.

من جهته رحب الرئيس الأمريكي بتصريحات نظيره الكوري، مؤكدًا أن بيونغ يانغ وافقت على إغلاق موقع تجارب رئيس ووقف إطلاق الصواريخ الباليستية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "كوريا الشمالية وافقت على تعليق كل التجارب النووية وإغلاق موقع تجارب رئيس. هذا نبأ جيد جدًا لكوريا الشمالية وللعالم وتقدم كبير! أتطلع لقمتنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com