مقتل 36 في اشتباكات مع إسلاميين في بلدة بشمال شرق نيجيريا
مقتل 36 في اشتباكات مع إسلاميين في بلدة بشمال شرق نيجيريامقتل 36 في اشتباكات مع إسلاميين في بلدة بشمال شرق نيجيريا

مقتل 36 في اشتباكات مع إسلاميين في بلدة بشمال شرق نيجيريا

نيجيريا - قال مصدران أمنيان إن مسلحين من جماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة اقتحموا بلدة ماينوك شمال شرق نيجيريا أمس الجمعة مما أدى إلى مقتل 36 شخصا على الأقل في معركة استمرت حتى اليوم السبت.

وذكرت الإذاعة الرسمية في الكاميرون ان أربعة مدنيين قتلوا في بلدة نائية بشمال الكاميرون المجاورة في هجوم شنه مقاتلو بوكو حرام عبر الحدود.

وقال أحد المصدرين الأمنيين "قتل 13 من الإرهابيين الذين جاءوا لمهاجمة المدنيين في سوق ماينوك اليوم السبت وبعضهم فر بعد إصابته بأعيرة نارية ويتعقبهم أربعة من زملائنا. للأسف قتل 23 مدنيا في الهجوم."

وقال المصدر الآخر إن عدد القتلى قد يكون أعلى وقال إنه أحصى 25 جثة في شارع واحد.

ولم يرد الجيش النيجيري على الفور على طلب للتعليق.

ومنذ أن بدأ الجيش هجوما كبيرا ضد المتشددين الاسلاميين العام الماضي كثف هؤلاء الإسلاميين هجماتهم على المدنيين انتقاما. وشن المتمردون كذلك هجمات في أماكن بعيدة عن معاقلهم.

وتوغل مقاتلو بوكو حرام مرارا في الأشهر القليلة الماضية في منطقة الأدغال في الكاميرون المجاورة. وأرسلت الكاميرون قواتها إلى الحدود في محاولة لصدهم.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الكاميرونية الحكومية في ساعة متأخرة أمس الجمعة أن الجيش تصدى لهجوم على قرية بالقرب من مدينة موكولو وقتل متشددين اثنين في حين أصيب جندي كاميروني.

وأضافت الهيئة "بعد ساعتين هاجمت الجماعة الإرهابية قرية أخرى قريبة أيضا من موكولو وقتلوا أربعة مدنيين."

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع في الكاميرون اليوم السبت إنها أبلغت بالاشتباكات وتسعى للتأكد من التفاصيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com